المتحدث باسم ترامب: لا لقاء قريب بين ترامب وبوتن

قال المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، إن ما نشرته صحيفة "The Sunday Times" بشأن خطط ترامب لعقد لقاء مرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في عاصمة آيسلندا ريكيافيك لا أساس له من الصحة.

وأكدت وكالة "بلومبيرغ" إن المتحدث باسم الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب "شون سبايسر" نفى ما نشرته صحيفة The Sunday Times  بشأن اللقاء المرتقب بين ترامب وبوتين في ريكيافيك واعتبر هذا الخبر كاذب 100.

من جهتها، أعلنت وزارة خارجية آيسلندا في وقت سابق قبل نفي الأنباء من قبل إدارة ترامب عن استعدادها لتنظيم عقد لقاء بين بوتين وترامب في ريكيافيك، معقبةً أنها لم تتلق طلبا بهذا الشأن.

ونقلت مصادر إعلامية عن وزير خارجية آيسلندا "غودلاوغور تور توردرسون" قوله، "لم تتلق حكومة آيسلندا طلبا بهذا الصدد وفي حال يتوجه المسؤولون في واشنطن بشكل رسمي إلى سلطات آيسلندا بطلب تنظيم قمة في ريكيافيك فنحن سننظر فيه بشكل إيجابي، وسنسهم بالتالي في تحسين العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا".

وكانت صحيفة " The Sunday Times" قد أفادت في وقت سابق بنية ترامب عقد لقاء مع بوتين في ريكيافيك خلال الأسابيع القريبة بعد تنصيبه يوم 20 يناير/كانون الثاني الحالي.

وبحسب الصحيفة، فإن فريق ترامب أبلغ الساسة البريطانيين عن لقاء الرئيس الأمريكي المنتخب مع بوتين في عاصمة آيسلندا، موضحاً أن ذلك سيصبح أول زيارة سيقوم بها ترامب إلى الخارج بعد توليه منصبه.

المصدر: وكالات

الملخص:

أخبار ذات صلة