دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة فتح محمد دحلان المجلس التشريعي لعقد جلسة عاجلة و طارئة تعقد خلال 24 ساعة لمناقشة أزمة الكهرباء في غزة.

وقال دحلان في تصريح نشره على صفحته على "الفيسبوك" الجمعة :" على التشريعي أن يتحمل مسؤولياته القانونية و الرقابية و يعلن عن تشكيل لجنة أزمات  تضم أخصائيين موثوقين، مكلفة و مفوضة بصلاحيات وضع الأطر و التواصل فورا مع الدول المانحة لشرح ما يجري في غزة و لبحث سبل تحويل جزء من أموال المانحين لحل أزمات الكهرباء و الماء و الفقر في القطاع".

وأضاف" يجب أن تفوض اللجنة بتشكيل هيئة وطنية مستقلة تشرف على قطاعي الكهرباء و الماء مبدئيا، و بعيدا عن كل الصراعات و التدخلات السياسية و التنظيمية و الأمنية".

وتابع " إنها لحظة الحقيقة ، لحظة العمل بأقصى قدرة و سرعة لإنقاذ أهلنا في القطاع، ولإنقاذ حياة مئات الآلاف من الأطفال و النساء و الشيوخ، و لتمكين مئات الآلاف من طلابناً متابعة عامهم الدراسي على نحو ترتاح معه الضمائر".

وأكد دحلان أن ما يحدث في غزة غير أخلاقي و بعيد جداً عن أبسط المعايير الإنسانية، مشيراً إلى أن هناك من يحشر أهالي غزة عمداً في أزمات حياتية و يومية تبعده عن قضيته الوطنية.

وقال دحلان: " إن الاحتجاجات الأخيرة على أزمة الكهرباء ليست الا بداية الرفض للخضوع للموت البطيء و لن تتوقف بالقمع و لا بالحلول و المعالجات السطحية لكارثة الكهرباء".

وأضاف "مطلوب من الجميع الآن و فوراً النئي بأهلنا في غزة عن كل تجاذبات و صراعات السلطة و المال، ويجب التحرك بسرعة و قبل فوات الأوان"، مؤكدةً أنه جاهز للإسهام بما يستطيع لإنقاذ غزة.

المصدر : الوطنية