أجلت محكمة الاحتلال الإسرائيلي في بئر السبع مساء الخميس، محاكمة مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في قطاع غزة الأسير محمد الحلبي.

وقال والد الحلبي لمراسل "الوطنية" الذي تواجد وسط أفراد العائلة، إن المحكمة أجلت محاكمة ابنه حتى الثاني من فبراير المقبل للنظر في التهم التي وجهت بحقه.

وأوضح أن صحفي كان متواجدًا في المحكمة أخبره بأن ابنه تحدث أمام المحكمة بنبرة عالية وفند كل الاتهامات الموجه له،  وأنه ركز في عمله على الجانب الإنساني فقط في غزة.

وأضاف " أخبرني الصحفي بأن ابني رفض الخضوع لأي صفقة من أجل الافراج عنه".

وجدد التأكيد أن لائحة الاتهام الإسرائيلية التي وجهت بحق ابنه لا أساس لها من الصحة وهي عبارة عن مزاعم لاستهداف عمله الإنساني في غزة، آملاً أن يصدر قرارًا بالإفراج عنه في الأيام القادمة.

والتقطت كاميرا "الوطنية" أجواء التوتر التي تسود منزل عائلة الحلبي، حيث انتظرت لساعات طوال الحكم قبل تأجيله.

وكانت محكمة بئر السبع المركزية، أضافت تهمتين بحق مدير منظمة "وورلد فيجن" في غزة محمد الحلبى المتهم بتحويل أموال لحركة حماس في القطاع.

وقالت المحكمة " قررنا إضافة تهمتي التآمر مع حماس في فترة حرب وتسريب معلومات للمقاومة، بحق مدير منظمة "وورلد فيجن" في غزة محمد الحلبى".

ومن جهة آخرى، قالت منظمة  "وورلد فيجن" في بيان لها الأربعاء إنها فوجئت بإضافة هاتين التهمتين إلى اللائحة الاتهامية عشية جلسة استماع جديدة في إطار محاكمة الحلبي".

ويشار إلى أن الاحتلال اعتقل الحلبي بتاريخ 15/6/2016 من معبر بيت حانون "إيرز" في شمال قطاع غزة، أثناء عودته من مدينة القدس وتحويله للتحقيق في سجن عسقلان، تحت مزاعم أنه ينقل أموالا لحركة حماس وبالإضافة إلى ذرائع أخرى.

المصدر : خاص - الوطنية