مسيرة غاضبة شمال القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

تاريخ النشر : أخر تحديث : 2017-04-05 08:17:07

مسيرة غاضبة شمال القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

ش

شارك عشرات المواطنين في شمال قطاع غزة اليوم الثلاثاء، بمسيرة جماهيرية احتجاجًا على استمرار أزمة الكهرباء في قطاع غزة.

ورفع المواطنون المشاركون في المسيرة التي دعت إليها القوى الوطنية والإسلامية في شمال القطاع، لافتات للعمل بشكل جدي لإنهاء المعاناة اليومية التي يعيشونها.

وطالب هؤلاء المسؤوليين بالتدخل العاجل لحل الأزمة والوقوف عند مسؤولياتهم تجاه سكان غزة.

وأكدت القوى الوطنية و الإسلامية في شمال غزة أن كافة الأطراف تتحمل مسؤولياتها لإيجاد حلول ملائمة لهذه الأزمة على أن تكون كفيلة بإنهاء معاناة الناس.

وقالت إنه من حق المواطنين الحصول على الكهرباء وبشكل منتظم، " وهذا حق لا يقبل الانتقاص أو المساس به وعلى شركة الكهرباء وسلطة الطاقة وحكومة التوافق عدم تعريضه لأي انتقاص مهما كانت المبررات " .

ورفضت القوى الوطنية والإسلامية بشكل مطلق إبقاء قضية الكهرباء في دائرة التجاذبات السياسية، مطالبة بضرورة إخراجها من هذه الدائرة والابتعاد بها عن المناكفات السياسية لاسيما و أن حال الناس لا يحتمل هذه الحالة المزرية.

وشددت على ضرورة تفعيل دور اللجنة الوطنية المنبثقة عن اللجنة المركزية للقوى الوطنية و الإسلامية والمكلفة بمتابعة ملف أزمة الكهرباء و الاستماع و الاستجابة لأرائها التي تساعد في إيجاد حلول للأزمة.

ويعاني سكان قطاع غزة أزمة متفاقمة بسبب تقليص ساعات وصل التيار الكهربائي لتصل من 3 إلى 4 ساعات مقابل 12 أو أكثر قطع، حيث قالت سلطة الطاقة إن السبب يكمن في  الضرائب المفروضة على الوقود بما لا يُتيح شراء كميات كافية لتشغيل المحطة بكامل قوتها.

المصدر: الوطنية

الملخص:
ش

ش

أخبار ذات صلة