قالت دائرة الأرصاد الجوية، إن الجو يكو اليوم السبت، صافياً بوجه عام وبارداً، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية غربية إلى غربية  معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتوقعت الدائرة في بيانها، أن يكون الجو يوم غد الأحد، غائما جزئيا وباردا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتكون فرصة ضعيفة خلال ساعات المساء والليل لسقوط زخات متفرقة من الأمطار فوق المناطق الشمالية، الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وتنبأت أن يكون الجو يوم الاثنين المقبل، غائماً جزئياً إلى غائم وباردا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، ويتوقع سقوط زخات متفرقة من الأمطار خاصة فوق المناطق الشمالية، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

أما الجو يكون يوم الثلاثاء القادم، غائماً جزئياً إلى صاف وبارداً، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح جنوبية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خاصة يوم الاثنين من، تدني مدى الرؤية الافقية، ومن خطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من خطر تشكل الصقيع والانجماد في ساعات الصباح الباكر أيام الاثنين والثلاثاء المقبلين.

وكان مدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد، أكد أن المنخفض المتمركز غرب جزيرة قبرص والذي كان متوقعا أن يكون قويا وعميقا الأسبوع المقبل، قد انحرف نتيجة سرعة الرياح، وأن تأثيره سيقتصر على انخفاض ملموس على درجات الحرارة أيام الأحد، والاثنين، والثلاثاء، وتساقط أمطار خفيفة على المناطق الشمالية.

المصدر : الوطنية