شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من بلدة يعبد وقرية أم الخلجان جنوب غرب مدينة جنين عقب اقتحامهما.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من الشقيقين صالح (43 عاما) وجهاد محمد مناصرة (45 عاما)، ونائل مهند مناصره (24 عاما)، وحسام جمال الخطيب (28 عاما)، بعد مداهمة منازلهم في ام الخلجان، واعتقلت الشاب يوسف محمود عمارنة (18 عاما)، بعد اقتحام يعبد وتفتيش منزله.

القدس

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد اسعيد ووسام سدر، من حارة باب حطة الملاصقة للمسجد الأقصى في القدس القديمة، واقتادتهما إلى أحد مراكز التحقيق في القدس.

كما اعتقلت المواطن زايد العجلوني بعد دهم منزله بقرية العيسوية وسط القدس المحتلة، علماً أن القرية شهدت الليلة الماضية، مواجهات مع قوات الاحتلال.

الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين بينهم شقيقان من محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية، بعدما نصبت حاجزين عسكرين على مدخلي الظاهرية، ومخيم الفوار.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال داهمت بلدة سعير شرقا، واعتقلت كلا من يوسف عبد ربه الكوازبة (34 عاما)، وحمزة محمود الشحاتيت، والشقيقين حمزة وعمر عبد الحليم التلاحمة من بلدة خرسا جنوبا، وأنس خليل العلامي (22 عاما)، من بلدة بيت أمر شمالا.

طولكرم

كما اعتقل جنود الاحتلال 4 مواطنين من مدينة طولكرم بعد مداهمة منازلهم عقب اقتحام المدينة بالأليات العسكرية.

وأفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني في طولكرم، بأن قوة عسكرية كبيرة اعتقلت كلا من مصعب قوزح، وفهد ياسين، وحسين أبو شنب وأسيد عوض.

يشار إلى أن قوات الاحتلال عززت في الأونة الأخيرة من حملات اعتقالها عقب قرارات المجلس الوزاري الأمني والسياسي الإسرائيلي المصغر "الكابينت" المتعلقة بالأسرى وجثامين الشهداء المحتجزة بالإضافة لحملات اعتقال في مختلف انحاء الضفة.

المصدر : الوطنية