بدأت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، أولى جلسات التحقيق مع رئيس وزراء الاحتلال "بنيامين نتنياهو" في قضيتين، الأولى لم تُكشف تفاصيلها بعد، والأخرى تتعلق بتلقيه هدايا من رجال أعمال بمبالغ طائلة.

وقالت الإذاعة العامة الإسرائيلية إن "جلسة التحقيق ستعقد مساء اليوم، وهو الموعد الذي تمكنت الشرطة من تثبيته مع نتنياهو، الذي بقي يتهرب من التحقيق بذرائع مختلفة".

واستبق رئيس الوزراء الإسرائيلي جلسة التحقيق باجتماع مع حزبه الليكود نفى فيه هذه التهم والشبهات وارتكاب أي مخالفات.

وقال نتنياهو خلال الجلسة، "نسمع كل تقارير الإعلام، ونرى الأجواء الاحتفالية في استوديوهات التلفزيون وفي أروقة المعارضة ولكن هذه التقارير والأخبار ليست صحيحة".

ووجّه كلامه إلى خصومه "أريد أن أقول لهم عليهم الانتظار، وأن لا تتسرعوا في الاحتفال، قلت لكم وسأكرر: لن يكون هناك أي شيء، لأنه لا يوجد أي شيء، ولن تسفر هذه التحقيقات عن شيء".

وبحسب الإذاعة العامة، فإن نتنياهو تلقى هدايا بقيمة عشرات آلاف الدولارات من رجلي أعمال لهما مصالح اقتصادية في إسرائيل أحدهما إسرائيلي والآخر أجنبي، لكن المستشار القضائي لم يؤكد أنها تأتي في إطار رشاوى، لأنه لم يثبت بعد أنهما تلقيا مقابلها أي تسهيلات.

وتوقعت أنه من المحتمل أن يتم إغلاق هذا الملف خلال الجلسات الأولى إذا لم تثبت أنها رشاوى، مضيفة أن هذه القضية تعتبر هامشية بالمقارنة مع القضية الأخرى التي لا تزال سرية.

وفي وقت سابق، نفى "نتنياهو" ارتكاب مخالفات فيما يتعلق بصفقة شراء غواصات من ألمانيا.

المصدر : الوطنية