تظاهر المئات من أبناء حركة فتح ظهر اليوم الخميس بمدينة غزة احتجاجاً على قرار الرئيس محمود عباس برفع الحصانة عن 5 نواب من الحركة بالمجلس التشريعي.

واحتشد المتظاهرون في ساحة المجلس غرب مدينة غزة، وسط هتافات غاضبة تطالب الرئيس بالتراجع عن قرار رفع الحصانة عن النواب.

وقالت النائب نعيمة الشيخ علي إن حضور جماهير الشعب الفلسطيني من حركة فتح هو تعبير عن الرفض لقرارات رفع الحصانة عن النواب وتجديداً للثقة بهم، مؤكدةً أنه الرد الأمثل لكل من يسوغ له نفسه أن يمارس سياسة الفصل والإقصاء.

وأضافت أن الحشود التي تواجدت في ساحة المجلس التشريعي تنقل صوت الشعب لكل من تطاول على إرادة الشعب الفلسطيني، وتؤكد الدعم للتلاحم الوطني ومنع التغول على مبدأ الفصل بين السلطات.

وتابعت " وجودكم اليوم هو أكبر داعم للخطوة التي انتظرها شعبنا طويلاً وهي اصطفاف نواب الشعب جنباً لجنب تحت قبة البرلمان".

بدوره، أعلن القيادي بحركة فتح إبراهيم الطهراوي في كلمة له رفض قرار الرئيس محمود عباس برفع الحصانة عن نواب كتلة فتح البرلمانية، مؤكداً التمسك بحصانة النواب التي كفلها لهم القانون الأساسي.

وأوضح الطهراوي أن نواب فتح بالمجلس التشريعي يمثلون ضمير الشعب، مبيناً أن حصانتهم هي تأكيد للإرادة الشعبية التي اختارتهم للعمل تحت قبة البرلمان.

وأكد أنهم باقون في حراكهم التنظيمي حتى نعيد للحركة بوصلتها الحقيقية وحتى يتم اعتماد خيار الكفاح المسلح بدلاً من المقاومة الذكية، حسب وصفه.

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس أصدر قراراً برفع الحصانة البرلمانية عن خمسة نواب من كتلة فتح البرلمانية وهم (نجاة أبو بكر، ونعيمة الشيخ علي، وجمال الطيراوي، وشامي الشامي، وناصر جمعة وسابقاً محمد دحلان).

المصدر : الوطنية