قام وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني يوسف إدعيس اليوم السبت، بوضع حجر الأساس لمقر تكية "شمال غرب القدس" في بلدة بدو، وذلك لتقديم وجبات مجانية من الطعام للفقراء والمحتاجين من أبناء البلدة.

وقال إدعيس إن "وزارة الأوقاف معنية بدعم المزيد من المشاريع الحيوية والأساسية كالتكايا في المدن والقرى والبلدات الفلسطينية والتي تعود بالنفع والفائدة على المجتمع الفلسطيني، وتحقق سياسة الوزارة ورؤيتها في مساعدة الفقراء والمحتاجين".

وأكد على أهمية دور التكايا في خدمة أبناء شعبنا من الفقراء والمحتاجين، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين.

وأشار إلى أن الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين.

واعتبر أن اقامة التكية في هذا الوقت وفي هذه البلدة يعتبر اضافة نوعية في دعم وتعزيز صمود مواطنيها في ظل الوضع الخانق المفروض عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والذي يسعى بكافة الوسائل للسيطرة على اراضيها.

وأكد أن أبواب الوزارة ستبقى مفتوحة لتحقيق الرسالة المرجوة منها، وتمنى للقائمين على  تكية "شمال غرب القدس" التقدم والتوفيق والازدهار.

المصدر : الوطنية