هاجم القيادي في الجبهة الشعبية جميل مزهر نائب رئيس سلطة الطاقة بغزة فتحي الشيخ خليل وطالبه بعدم التهرب من المسئولية وتحسين الجباية.

وقال مزهر خلال مشاركته في ندوة بعنوان" أزمة الكهرباء.. المسؤوليات وآفاق الحل" نظمها المكتب الإعلامي الحكومي  : " كونك رئيس سلطة الطاقة في غزة، عليك أن تبحث كيف تحصل على الأموال بدلاً من أن تبحث عن مبررات للحكومة والبلديات وغيرها، وتحمل مسئولية أزمة الكهرباء للحكومة في رام الله".

وأضاف " من الطبيعي مثل ما بتحمل المسؤولية عن الأخرين، عليك بتحسين الجباية وألا تتهرب من المسؤولية".

وأكد أن حل مشكلة الكهرباء ليس برفع ضريبة "البلو" برغم من أهميتها في نفس الوقت، موضحاً أن غياب القرار والإرادة هو المعيق الأساسي للأزمة، إضافة إلى أن المواطن هو الذي يدفع ضريبة المناكفات والتجاذبات السياسية.

وأضاف القيادي في الجبهة الشعبية:" في حال تحملت حكومة الوفاق مسؤولياتها تجاه قطاع غزة بما في ذلك الكهرباء بإمكانها إيجاد الحلول، باعتبارها الجهة المطلوب منها تقديم خدمات للمواطن الفلسطيني باعتبارها حق، بتدبر حالها كيف تدفع الفواتير".

وبين أن مشروع امداد محطة توليد الكهرباء بخط الغاز يعمل على توسيع المحطة في المرحلة الأولى ويزود بـ280 ميجا واط قطاع غزة، مشيرًا إلى وجود موافقة من الشركة والجهات المانحة،" إلا أن المشروع معطل".

وأكد أنه طالما يوجد انقسام فلسطيني وتجاذبات، سيبقى سكان قطاع غزة يعانون من أزمة الكهرباء.

المصدر : الوطنية