اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين " أونروا" عن إنجاز ما يزيد عن 30% من مشروع بناء المكتبة العامة في مدرسة رفح الابتدائية المشتركة في جنوب المدينة.

وقالت " أونروا" في بيان وصل الوطنية نسخة عنه الخميس:" برنامج البنية التحيتية وتطوير المخيمات بالأونروا قام بتسليم  مشروع  بناء المكتبة إلى  لمقاولين من القطاع الخاص في 22 نوفمبر2015،  وبدأت أعمال البناء الفعلية في سبتمبر 2015  على مساحة 150 متر مربع، ومن المتوقع أن تبدأ المكتبة عملها في سبتمبر 2016".

وأضافت أن الهدف من بناء المكتبة لتعزيز المعرفة وتشجيع التفكير الناقد ودعم المنهاج المدرسي، وستحتوي على قاعات كبيرة للقراءة ومقصف ومخازن وغرفة إدارة.

وأوضحت أنه من المتوقع أن تستوعب أعمال البناء 9.000 عامل عبر فرص العمل المؤقتة في المجتمع المحلي، مبينةً أن المشروع بتمويل من المؤسسة الخيرية الملكية في البحرين.

ومن الجدير ذكره بأن  خدمات المكتبة لن  تقتصر على الطلبة وطاقم المدرسة فقط بل وستفتح أبوابها للعامة بعد ساعات عمل المدرسة، وهذا يعني أن حوالي 100.000 لاجئ فلسطيني ممن يعيشون في مخيم  رفح سيتمكنون من الوصول إلى المكتبة والحصول على فرص التعلم الذاتي والتعلم مدى الحياة.

المصدر : الوطنية