نعت كلية الإعلام في جامعة القاهرة، وكليات وأقسام ومعاهد الإعلام والمؤسسات الصحفية والإعلامية في مصر والوطن العربي الدكتور فاروق أبو زيد عميد الكلية الأسبق وعميد كلية الإعلام وتكنولوجيا الاتصال بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ونائب رئيس الجامعة.

تخرج الدكتور فاروق أبو زيد الذي تعود جذوره إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، في قسم الصحافة بكلية الآداب جامعة القاهرة في عام 1962، وعمل صحفيًا بمجلة "الإذاعة والتليفزيون"، وحصل على درجتي الماجستير والدكتوراة، وعُين مدرسًا بقسم الصحافة بكلية الإعلام جامعة القاهرة وترقى فيها حيث حصل على درجتي أستاذ مساعد وأستاذ، وشغل فيها منصب رئيس قسم الصحافة وعميد الكلية.

وشهدت كلية الإعلام في عهد الراحل العظيم نشاطًا ملحوظًا في مبناها الجديد على مدى السنوات الست التي تولى فيها عمادتها (1994-2000)، كما تضاعف عدد أساتذتها، واحتلت مكانة متميزة على المستوى الإقليمي.

اختير الدكتور فاروق أبو زيد عضوًا لسنوات في المجلس الأعلى للصحافة، وكان مسئولًا عن إعداد تقارير الممارسة الصحفية الشهرية بمعاونة فريق من تلامذته وأبنائه المتخصصين في الصحافة، وذلك في الفترة من 1998 وحتى عام 2010، كما اختير عضوًا بالمجلس القومي للمرأة، وعضوًا بالمجالس القومية المتخصصة.

المصدر : وكالات