توفي الممثل حمدي أحمد محمد خليفة تُوفي عن عمر "82 عاماً"  صباح الجمعة بعد تعرضه لأزمة صحية بعد صراع طويل مع المرض.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أن صلاة الجنازة على الفنان الراحل ستقام بعد صلاة الجمعة في مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر حيث كان يقيم.

وتخرّج الفنان خليفة من معهد الفنون المسرحية عام 1961، والتحق بفرقة التلفزيون المسرحية، وكان أول ظهور له في مسرحية "شيء في صدري" من إخراج الراحل نور الدمرداش.

وشارك الراحل في مسرحيات "الأرض" و"الشيخ رجب" و"الشوارع الخلفية" و"قلوب خالية" و"الحصاد" و"أدهم الشرقاوي" و"الرجل الذي فقد ظله" و"أربعة في زنزانة".

كما شارك أيضا في العديد من المسلسلات للتلفزيون المصري منها "الظاهر بيبرس" و"بعد العاصفة" و"كلام رجالة" و"الوسية" و"مملوك في الحارة" و"شارع المواردي" و"بوابة المتولي".

أما أعماله السينمائية فهي محدودة، ومن أبرزها دوره في فيلم "القاهرة 30" و"قاهر الظلام".

وكان للراحل أيضا مشاركة بالحياة السياسية، حيث انتخب عضوا بمجلس الشعب (البرلمان) عام 1979. وكتب العديد من المقالات السياسية في عدة صحف.

يذكر أن خليفة فاز بجائزة أحسن وجه جديد عام 1966، بالإضافة إلى أنه شغل منصب مدير المسرح الكوميدي عام 1985، وحصل على الجائزة الأولى عام 1967 منجامعة الدول العربية عن دوره في القاهرة 30.

كما حصل على جائزة عن فيلم أبناء الصمت، وقام ببطولة مايزيد عن 35 مسرحية و 25 فيلم سينمائي و 30 فيلم تليفزيوني و 89 مسلسل تليفزيوني وما يزيد عن 3000 ساعة اذاعية.

 آخر لقاء مع الفنان حمد خليفة قبل وفاته بساعات:

[video width="496" height="360" mp4="http://www.watania.net/wp-content/uploads/2016/01/بالفيديو-شاهد-بكاء-الفنان-الراحل-حمدى-خليفة-على-الهواء-فى-اخر-لقاء-له-قبل-وفاته.mp4"][/video]     فيديو آخر للجنازة

المصدر :