أوصى رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فريد أبو عاذرة مديري المدارس والهيئة التدريسية التابعة لها بضرورة التواجد على رأس عملهم ابتداءً من يوم غدًا الإثنين 17/8/2015.

ودعا أبو عاذرة في تعميم إداري المدراء والهيئة التدريسية بالتواصل مديري المناطق التعليمية في الأونروا حول جميع القضايا المتعلقة بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، بالإضافة لمتابعة النشرات الصادرة عن دائرة التعليم والتقيد بها.

وأكد على ضرورة متابعة نظافة المدارس وتنظيمها خاصة بعد الانتهاء من أنشطة "أسابيع المرح" التي نظمتها أونروا للطلاب في وقت سابق.

وحسب وازرة التربية والتعليم من القرر بدء العام الدراسي الإثنين المقبل في 24/8/2015، إلا أن أزمة أونروا الحالية قد تحول دون ذلك.

وتعاني أونروا من عجز مالي يصل لـ 101 مليون دولار، قد يؤثر على التزامها بتقديم الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين في منطق عملها الخمس.

وكانت المملكة العربية السعودية تقدمت بدعم يصل إلى 35 مليون دولار لأونروا، خُصص 19 مليون منها لسد العجز المالي الذي تعانيه الوكالة الأممية، بينما تذهب الـ 16 مليون المتبقية لتمويل مشاريع أخرى.

المصدر :