قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الدكتور أشرف القدرة، اليوم الإثنين، إن 7 مرضى جدد استشهدوا في مجمع الشفاء الطبي بسبب نفاد الأوكسجين.

وأضاف في مؤتمر صحفي إلى ارتفاع عدد الوفيات جراء انقطاع الخدمات في مجمع الشفاء إلى 20 شهيدا، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تحاصر مجمع الشفاء الطبي من جميع الجهات، ولا يمكن حصر أعداد الشهداء والجرحى منذ 3 أيام بسبب حصار مجمع الشفاء.

وأوضح القدرة أن الساعات القادمة خطيرة للغاية على حياة 36 من الأطفال الخدج، كما لا يتوافر أي طعام في مجمع الشفاء الطبي لليوم الثالث على التوالي.

وتابع، لم نجد أي استجابة لجميع النداءات التي وجهناها من داخل مجمع الشفاء، ونحتاج إلى إمداد مجمع الشفاء بالمياه والطعام والوقود والمسلتزمات الطبية.

ولليوم الـ 38 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، منذ أن بدأ في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول، بعد قيام المقاومة الفلسطينية بتنفيذ عملية طوفان الأقصى، بمنطقة غلاف غزة داخل العمق الإسرائيلي.

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال ضد منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في آخر إحصاء لها ارتفاع حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 11 ألف شهيد.

المصدر : وكالات