أكد الراصد الجوي ليث العلامي أن سبب الأجواء المغبرة والارتفاع في درجات الحرارة أمس الثلاثاء، كان بسبب عبور العاصفة "دانيال" الأراضي الليبية والمصرية مروراََ بالأراضي الفلسطينية التي ستتأثر "ببقاياه" ابتداءً من ليلة الثلاثاء الأربعاء.

ونوه بأنه وابتداءََ من ليلة أمس وحتى اليوم الأربعاء ستشهد الأراضي الفلسطينية حالة من عدم الاستقرار الجوي ويمكن أن نسميها "بقايا العاصفة دانيال" التي ضربت ليبيا. موضحاََ؛ بأن فلسطين ستشهد حالة اضطراب جوي حيث تكون العاصفة قد فقدت قوتها قائلاََ: "احنا بنتأثر بالعاصفة على شكل حالة جوية مطرية اعتباراََ: من ليلة أمس وحتى ساعات نهار اليوم الأربعاء" .

ولفت؛ بأن مناطق متفرقة ومتعددة من فلسطين ستشهد اليوم فرص هطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة وتعمل على تكون السيول في المناطق المنخفضة والأودية. موضحاََ؛ بأنه في الوقت ذاته قد تكون هناك رياح نشطة في بعض الفترات .

وأضح "العلامي" أن التأثير الإجمالي للعاصفة سيكون سريع وتحديداََ إلى مساء اليوم الأربعاء بمشيئة الله، إذ تبدأ الأجواء بعد ذلك بالاستقرار مرة أخرى. منوهاََ أن "يومي الخميس والجمعة ستكون الأجواء صيفية اعتيادية ومستقرة وتنتهي مظاهر العاصفة "دانيال" بشكل عام .

المصدر : وكالات