البقرة في المنام من الرؤى المحمودة لدى الكثيرين، فهي تحمل بداخلها العديد من المبشرات والراحة النفسية للحالم، ومن أهم ما جاء في تفسير رؤية البقر في المنام للمتزوجة، نجمله لكم خلال السطور التالية:-

تفسير رؤية البقرة في المنام

يقول ابن سيرين، إن البقرة السمينة في المنام تدل على الخير الوفير والرزق، كما تدل على قدوم سنة خصبة مليئة بالبركة والرخاء.

من يرى في المنام بقرة ضعيفة، يدل ذلك على سنة جافة تقل فيها الخيرات ويكثر فيها الجوع.

والبقرة عمومًا ترمز إلى السنين والأيام والشهور.

وتشير رؤيتها إلى التدين والتقوى والصالحين من الناس والبشارة بتحقيق الأمنيات والآمال العظيمة.

من يرى في منامه البقرة، يدل ذلك على ازدهار الأعمال وتوسع نطاق مشاريعه والكسب الحلال وزيادة الأرباح وتحسن الحال.

ولقد اتفق  غالبية المفسرين مع التفسير الشائع للنبي يوسف (عليه السلام) عندما روى له حاكم مصر رؤيته، ففسر له البقرة بأنها دالة على السنة، فإذا رأى ست بقرات، فذلك يعني ست سنوات.

وتكون الرؤية هنا إشارة إلى الرائي بأنه إذا كان مُقبلًا على أمرٍ ما، فإن رؤيته للبقرة ترمز إلى الفترة الزمنية لهذا الأمر، والموعد الذي سيحقق فيه غايته.

من يري في المنام البقرة تأكل من العشب، يدل ذلك على الصحة الجيدة والتفاؤل والخيرات التي لا تُحصى.

تفسير رؤية البقرة في المنام للمتزوجة لابن سيرين

يفسر ابن سيرين رؤية البقرة في المنام للمتزوجة على أنها بشرى لها بالحمل القريب إذا كانت في الشهر الأولى من الزواج، أما إذا كانت لديها أولاد بالفعل وكانت البقرة في حالة جيدة فتلك علامة على تربيتها لأولادها بطريقة صائبة كما أنها تهتم كثيراً لحالتهم الصحية وتمتعهم بلياقة بدنية عالية.

كما يرى أنه إذا كانت المرأة التي ترى البقرة في حلمها حاملاً بالفعل فذلك دليل على سماعها لأنباء سارة عما قريب تسبب لها الشعور بفرحة كبيرة، كما يدل المنام أيضاً على تلقيها للبشرى بمرور فترة الحمل على خير وولادتها السهلة وعدم إصابة جنينها بأي مكروه وتمتعها بصحة جيدة.

تفسيرات رؤية البقرة في المنام للمتزوجة

رؤية المتزوجة للبقرة في منامها تدل على السعادة العارمة التي تشعر بها في حياتها والأمان الذي تنعم به في علاقتها مع زوجها، كما قد  يعد ذلك الحلم دليلاً على انفتاح أبواب الخير لها على مصراعيها وتمتعها برزق كبير، وإذا كانت البقرة التي تراها الحالمة سمينة فهذا يعبر عن مرورها بمدة زمنية  ليست بقليلة تتسم بالرخاء والازدهار المادي.

أما إذا كانت البقرة التي تشاهدها الرائية أثناء نومها في حالة مزرية وغير ممتلئة فتلك دلالة على المرور بأزمة مالية شديدة وضيق الظروف المعيشية نتيجة لذلك قد يتعرضون للاستدانة من الآخرين ووقوعهم في خطر تراكم الديون، وقد يشير هذا أيضاً إلى وجود من يرغب في إشعال الفتنة لها مع زوجها والتفرقة بينهما.

اذا رأت المتزوجة في المنام بقرة يدل ذلك على رخاء عيشها وجني ثمار أعمالها وحصولها على تغييرات إيجابية خلال الفترة القادمة.

أما حلب البقرة من قبل الحامل فيعني الحمل عن قريب وحصول زوجها على وظيفة جديدة تكون سببًا في استقرار بيتها ووضعها الاجتماعي.

تفسير رؤية البقرة الميتة في المنام 

من يري في المنام بقرة ميتة فهي من  الرؤى غير المُبشرة والتي يذهب البعض إلى وصفها بأنها رؤية مذمومة، وذلك لكونها تدل علي   المعاناة التي يعيش فيها الرائي لكثرة المشاكل والخلافات من حولها مما يجعله ضعيفًا أمامها.

فقد تكون الرؤية إشارة إلى وفاة الرائي وانقضاء عمره مبكرًا.

من يري في المنام البقرة تطارده يدل ذلك علي سماع خبر سعيد طال انتظاره وتمنى الرائي سماعه.

ومن يري في المنام مجموعة من البقر السمين يعني ذلك سنة سعيدة مليئة بالخصوبة والخير والوفرة في المحصول والرزق.

أما البقر الهزيل والضعيف فيعني سنة صعبة بها الكثير من المشاكل والصعوبات وقلة الرزق.

رؤية ذبح البقرة في منام الشاب الأعزب تعني الزواج عن قريب أو سفر يحقق من خلاله الكثير من الأموال التي تجعله مهيئًا للإقدام على أي عرض.

وخروج الدماء من البقرة يعني التخلص من الهموم والمشاكل التي يعاني منها الشخص والله اعلم.

الهروب من البقرة في المنام للمتزوجة

إذا رأيت البقرة تهاجمك في هدوء وغير مطلقة صوت خوار عالي، فقد يكون الحلم هنا بشارة لك على أيام سعيدة قد تأتي عليك إن شاء الله.

إن رأيت البقرة تقوم بمهاجمتم من الخلف وليس من الأمام، فقد يكون تفسير الرؤية هنا بوجود صديق مخلص لك يساعدك على تخطي الأزمات التي قد تقع بها، والله أعلم.

من الممكن أن يكون رؤية البقرة تهاجمك دائما كلام لك بشأن أن ما تفكر فيه باستمرار من مخاوف أو أحداث قد تحدث لك جميعها أمور غير حقيقة ووهمية تسيطر عليك.

إذا رأيت بقرة ذات لون داكن تقوم بمهاجمتك، فحينها الحلم قد يفسر بالمرور ببعض الأيام الصعبة في الأيام القادمة، وبالتالي يجب عليك أن تمر بها في صبر وقوة.

رؤية بقرة متعددة الألوان تقوم بمهاجمة الرائي، من الرؤى الحميدة التي تبشره بتغير الأحوال إلى الأفضل.

تفسير حلم البقرة السوداء والبيضاء للمتزوجة

تفسير رؤية البقرة السوداء فى المنام للمتزوجة سواء عند ركبها أو ربطها أمام منزل. دلت الرؤيا هنا على دخول الخير والسرور وذهاب الهم والغم من هذا المنزل. لأن البقرة السوداء في الحلم تدل علي سنة كلها خصب وخير ورزق وسرور وفرح والله أعلم.

حسب تفسير ابن سيرين، من يري في المنام أنه يربط البقرة السوداء بجانب منزله فهذا مؤشر لقدوم الخير الكثير.

وإن كان اللون الأسود مذموم رؤيته عند البعض لكونه لون الحداد والسوء والتعرض للكرب والبلاء والطاقة السلبية إلا أنه رؤيتة في بعض الرؤى تكون محمودة كأن تكون البقرة سوداء.

فالبقرة السوداء في منام  المرأة أو الرجل دليل على زيادة المال، وتولي الحالم لمنصب كبير سينال من ورائه العزة والرفعة.

أكد ابن سيرين أن التفسير الخاص بالبقرة السوداء في الحلم يسري على البقرة الصفراء أيضًا، فسواء كانت البقرة سوداء أو صفراء، فإن ذلك يدل على الخصوبة والنماء والتطور.

لو رأى الرجل بقرة سوداء وسمينة في المنام فهذا يشير إلى زواجه بامرأة تتمتع بالتُقى والعفة.

لو كانت البقرة سوادء ولها قرون، فهذه رؤية غير محمودة تعني أن المرأة التي سيتزوجها ستكون ناشز وحياته معها تعيسة.

ويرمز تفسير حلم البقرة السوداء أيضًا إلى الولاية والحزم وإبداء الرأي بوضوح وعدم التقاعس عن العمل والمواظبة على حفظ النظام وتطبيق القوانين.

وإن رأى الشخص البقرة السوداء، وكان يشعر بالقلق، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود من يُعاديه ويضمر له الشر لكنه يظهر عكس ذلك ويتفنن في الكذب عليه.

تفسير حلم البقرة المربوطة للمتزوجه

يأتي معنى حلم البقرة المربوطة في المنام متعدد لدى الحالم، فقد يكون بشارة له بالأخبار السعيدة والراحة في حياته.

فإذا رأى الحالم البقرة فيها كثير من اللبن وهي مربوطة، فقد تكون الرؤيا بشارة للحالم على الحصول على العديد من الأموال المختلفة في حياته.

إذا رأى الحالم بأن البقرة مربوطة وتقوم بتناول المزيد من الطعام، فالحلم هنا يبشره بالتخلص من الهموم والتعب في حياته.

إذا رأى الحالم بقرة كبيرة مربوطة، فقد يفسر الحلم بحصول الرائي على ترقية كبيرة في عمله عن قريب إن شاء الله.

رؤية العزباء وهي تقوم بربط البقرة في مكان قريب من بيتها يدل على حصولها على العديد من الأموال، ولكن سهولة حصولها أو صعوبتها ترجع على حسب رؤية البقرة ذاتها.

فإن رأت البقرة ضعيفة وقامت بربطها، فالحلم هنا يدل على تعب هذه الفتاة في الحصول على المال والله أعلم.

إذا رأت السيدة بأنها تقوم بربط البقرة في مكان قريب وتقوم بإطعامها، فالحلم هنا يبشرها بقدوم المزيد من الخير لها.

رؤية البقرة الصفراء في المنام للمتزوجة

يأتي تفسير رؤية البقرة الصفراء للمتزوجة كبشارة لها على سنة قادمة بسرور ورزق وخير بأذن الله لصاحب الرؤية في حالة إذا كانت هذه البقرة سمينة. أما إذا كانت نحيفة تدل الرؤيا هنا على أن هذه السنة ستكون قحط والعلم عند الله.

تدل رؤية البقرة الصفراء في المنام علي  توالي النجاحات والوصول لمرحلة الاشباع والرخاء والشعور بقدر كبير من السكينة والهدوء وخصوصًا بعد تحقيق كل هدف.

وتدل البقرة الصفراء كذلك على قدوم سنة مليئة بالخير والبركة والرزق ووجود تحولات كثيرة تكون بمثابة فأل خير للرائي.

وتكون رؤية البقرة الصفراء السمينة خير من رؤية الهزيلة أو الضعيفة، وذلك لأن البقر الهزيل يرمز إلى السنوات الصعبة والظروف القاسية.

وهناك من المفسرين من يؤول البقراء الصفراء على لونها وذلك على اعتبار اللون الأصفر من الألوان التي ترمز إلى المرض والإعياء وتدهور الحالة النفسية.

تفسير رؤية البقرة تطاردني في المنام للمتزوجة

عندما ترى المرأة أن هناك بقرة تلاحقها في منامها وقامت بالاصطدام بها مما سبب ألما شديداً فتلك دلالة على مواجهتها العديد من التحديات في حياتها ولديها الكثير من الأشخاص الذين يضعون العقبات في طريقها بغرض إصابتها بالإحباط والفشل فيما تقوم به.

إذا رأت الحالمة أن البقرة التي تلاحقها هزيلة وغير قادرة على الوصول إليها فذلك يدل على تأخرها في تحقيق أهدافها في الحياة وعدم قدرتها على اللحاق بأقرانها، كما قد تعد علامة على عدم الراحة في حياتها خلال تلك الفترة والتي سوف يتبعها حزن واكتئاب شديد لمدة طويلة.

في حالة إن كانت الرائية تستعد لاستقبال مولود جديد وشاهدت في الحلم بقرة تقوم بمطاردتها وكانت سريعة وممتلئة فذلك يعبر عن أن عملية الوضع ستكون خالية من أي مشاكل وولادة طفلها سالماً.

رؤية ذبح البقرة في المنام للمتزوجة

رؤية المتزوجة لقيامها بذبح بقرة في الحلم فيه دلالة على الجهد الكبير الذي تبذله في سبيل راحة عائلتها وتحقيق الدفء الأسري وتلبية كافة متطلباتهم، كما ملاحظتها لذبح البقرة ترمز أيضاً إلى أن أحد أولادها الذكور سيكون باراً بها وسنداً لها في الحياة مستقبلاً بعد زوجها نتيجة لتربيتها له بشكل سليم على القيم والمبادئ الإسلامية.

عند مشاهدة الرائية أنها تقوم بذبح البقرة ثم  تفصل الجلد عنها فتلك علامة على ارتكابها للكثير من الأمور التي تغضب الله (سبحانه وتعالى) وتلك الرؤيا تعد إشارة لكي تتدارك أخطائها وتتوب عن أفعالها وتكفر عنها بأعمال الخير والالتزام بالفروض.

المصدر : وكالات