الخمر من نعيم الآخرة الذي أعده الله سبحانه وتعالى لعباده في الجنة، أما هو في الدنيا فهو محرم عليهم، أما رؤية الأحلام الخاصة بشرب الخمر فتحمل دلالات معينة منها الخير والشر، نجملها لكم خلال السطور التالية، لجميع الباحثين عن تفسيرات وتأويلات حلم رؤية الخمر في المنام، وهي كالتالي:-

تفسير ابن سيرين لحلم رؤية الخمر في المنام

يقول ابن سيرين أن شرب الخمر في المنام يدل على عزل صاحب السلطة من سلطته، وشرب الخمور مال مشبوه فيه حرام، وشرب المنكر في المنام حتى الثمالة وحتى الوصول إلى حالة السُّكر قد يدل على البطر بالمعاش من سعة الحال، ومن رأى في المنام أنه سكران ويمزق ثوبه أو رأى غيره على هذه الحال فذلك دليل بطر وأن الرائي أو من كانت هذه حاله في المنام لا يضبط نفسه ولا يدير النعمة التي هو فيها، ويضيف ابن سيرين أن من رأى نفسه سكران في المنام قد يدل ذلك أيضاً على الأمن والأمان من الخوف لأن السكران لا يخشى من شيء.
والخمر الممزوجة بالماء في الحلم تدل على تداخل المال الحلال بالمال الحرام واختلاطهما، أو قد تدل هذه الرؤيا على الوقوع في الفتنة، والشرب من الخمر حتى السكر والثمالة مال حرام على قدر ما يرى النائم نفسه سكراناً، أو جهلاً للرجال والنساء

تفسير النابلسي لحلم رؤية الخمر في المنام

يقول النابلسي أن رؤية الخمر في المنام يدل على مال حرام

من رأى أنه يشرب الخمر فإنه يلقى إثماً كبيراً وأيضا تدل على الرزق القريب.

ومن رأى أنه دعي إلى مجلس خمر فيه فاكهة كثيرة فإنه يدعى إلى الجهاد والاستشهاد فيه

تفسير شرب الخمر في الحلم ولم يسكر

شرب الخمر في الحلم ولم يسكر الرائي فيها إشارة إلى الأزمات الكبيرة والهموم التي تسيطر على حياته وهو لم يلجأ إلى الله بعد.

عندما يشاهد الشخص في الحلم أنه شرب خمر ولم يُسكره، فيدل على أنه سيواجه عقبات في الحياة لكنها لن تدوم طويلا ولكن سرعان ما ستنتهي بمشيئة الله.

يرى الإمام ابن سيرين أن رؤية الفتاة تشرب الخمر دون سُكر في المنام يدل على أن حياته ستتغير للأفضل وأنها ستجد ما تبحث عنه من سعادة بعد المعاناة التي مرت بها فترة من الزمن.

تفسير حلم شرب الخمر للرجل الأعزب

إذا رأي الرجل الأعزب أنه يشرب خمراً وكان فقيراً فسيغنيه الله تعالى.

وإن كان شارب الخمر في المنام من العلماء فسيمُن الله عليه بمزيد من الرزق والعلم.

إن شاهد شرب الخمر من العنب في المنام فإن ذلك يدل على أنه سوف يُرزق مالاً حلالاً وتدل أيضاً رؤية الخمر في المنام الخير لمن أراد الزواج.

إذا رأي المتزوج أنه يشرب الخمر في المنام فيدل ذلك على أنه يتجوز امرأة أخرى.

إذا كان الكأس به رغاوي بالمنام فهذا يدل على إهماله لأمور أسرته و أمور حياته.

إذا شهد الرجل العازب في نومه خمراً فيشير ذلك إلى زواجه قريباً وأنه سيستقر.

أما إذا شاهد العازب أنه يشرب الخمر حتى يسكر ويذهب وعيه فيدل ذلك على حبه الشديد و مدى تعلقه بفتاة ويفكر فيها دائماً.

إذا رأي الرجل شرب الخمر في المنام وكان مريضاً بالواقع فسوف يتم شفاؤه.

تفسير حلم شرب الخمر للعزباء

إذا رأت الفتاة في المنام أنها تشرب الخمر فيدل ذلك على الخير والبركة في حياتها. 

إذا رأت أنها تشرب الخمر أيضاً دل ذلك على زواجها في القريب العاجل. 

إذا رأت أنها تشرب الخمر بكل شهية فكان ذلك معناه أنها سعيدة جداً في زواجها القادم. 

شرب الخمر للفتاة العزباء يعني أن هناك حياة جديدة تدخلها.

تفسير حلم شرب الخمر للمتزوجة

تفسير حلم شرب الخمر في المنام للمتزوجة، إن الخمر والسُكر في منام المتزوجة له دلالات كثيرة، فمن رأت أنها شربت وسكرت فهذا دليل غير محمود ويدل على جهلها بما يدور حولها وربما دلّ على الضياع وتشتت الفكر وعدم التحكم في النفس. 
وربما دلّ شراب الخمر أيضًا للمتزوجة على قلة علم الرائية بأمور زوجها أو أولادها فلتنتبه في يقظتها وتسمع لأبنائها وزوجها وتراقب الوضع.

تفسير حلم شرب الخمر للرجل المتزوج

إذا رأى الرجل المتزوج في منامه أنه يشرب الخمر فربما دل ذلك على زواجه من امرأة أخرى.

إذا رأى الكأس الذي يشرب منه الخمر تعلوه رغاوي فإن هذا دليل عن إهماله لأسرته وإغفال أمور هامة تتوقف عليها حياتهم و عليه أن ينتبه جيدا لتلك التفاصيل لأنه لو استغلها ستجعل حياته الاجتماعية والعملية مستقرة وفي تقدم مستمر .

تفسير حلم شرب الخمر للرجل العازب 

تفسير حلم شرب الخمر للرجل العازب  يخبرنا أموراً جيدة كثيرة فالخمر في منام الرجل الغير متزوج تشير إلى زواج قريب وإلى تمتعه بالعفة التي سيكافئ عليها بزواجه واستقراره وإن رأى الغير متزوج أنه يشرب الخمر حتى يسكر ويثمل دل ذلك على حبه الشديد وتعلقه بمحبوبته التي يفكر فيها كثيرا وفي ارتباطه بها في القريب العاجل.

تفسير الامتناع عن شرب الخمر في المنام

بشكلٍ عام تظل رؤية الإبتعاد عن شرب الخمر في المنام إلى قوة الإيمان بالله والرغبة في تكفير الذنوب والمعاصي التي ارتكبها صاحب الرؤيا من قبل، وإذا كان الشخص مازال يرتكب معصية ما ورأي فذلك فقد يعني رغبته في التخلص منها ولكنه لا يستطيع ذلك في الوقت الحالي.

امتناع بعض الأشخاص عن تناول الخمر في المنام دليل على صلاح الحال وكثرة المال بإذن الله.

قد يكون الخمر دليل على سوء السمعة والخلق التي يعرف بها صاحب الرؤية.

الامتناع عن تناول الخمر مرأة فاسدة في حياة الحالم وقد يكون رسالة تحذيرية منها.

تفسير حلم شرب الخمر بلذة

يقول ابن سيرين أن الثمالة من غير شراب في المنام إنما تدل على هموم الدنيا واشتدادها، ويدل السُّكْر من غير شراب على الخوف الشديد أيضاً لقوله تعالى في سورة الحج ((وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ))، وأما السُّكر من الشراب فقد يدل على الإسراف والبطر أو غيرها مما ذكرناه سابقاً.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية السكران في المنام أنه يدل عموماً على رؤية مبتلى، فمن رأى أنه يتعارك مع ثمل أو يتشاجر مع سكران في المنام فهو يجاهد شهوته، ورؤية السكران يعتدي على الرائي تدل أن شهوته تتمكن منه.
أما من رأى أحد أهله أو معارفه سكراناً؛ إن كان كبيراً أو مريضاً فقد تكون سكرات الموت، وإلا فحسب حال الرائي إما مصيبة أو ابتلاء، والله أعلم، ومن رأى الناس عامة سكارى فتلك فتنة عظيمة وأمر جلل.

تفسير حلم صناعة وشراء الخمر في الحلم

يقول الشيخ النابلسي أن عصر الخمر في المنام يدل على الخدمة بين يدي السلطان، وأما شراء الخمر في الحلم لشربه فقد يدل على الوقوع في المحذور والإثم.
وعن صناعة الخمر في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنها تدل على أذى ومكر وخديعة، ومن رأى أنه يصنع الخمر في منزله فهو يمكر لأمر ما، أما من رأى أنه يعصر العنب لصناعة الخمر في المنام فهو يخطط وينفذ لكسب قد يكون مشبوهاً والله أعلم.
ومن رأى أنه يعمل بصناعة الخمر في الحلم فهو يعمل عند قوم فاسدين أو يساندهم، وبيع الخمور في المنام أن الرائي يضلل الناس، وشراء الخمر يدل على ارتكاب معصية أو العمل بمال الربا، ومن رأى أنه يحمل زجاجة خمر في الحلم دون أن يشرب منها فهو لا يفرق بين الحلال والحرام بالكسب.

تفسير حلم من رمي الخمور ورفض شرب الخمر في المنام

يقول الشيخ النابلسي أن من رأى كأنه يدعى إلى مجلس فيه خمور وفاكهة لذيذة وكثيرة فقد يدعى إلى الجهاد وينال الشهادة والله أعلم، أما من رأى أنه في مجلس خمر ولهو ومجون فذلك يدل على نكث العهد والرجوع عنه وحنث اليمين.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رمي الخمر في المنام عموماً يدل على الابتعاد عن الآثام، ومن رأى أنه يفرغ زجاجات الخمر أو يسكبها قد يدل ذلك على جماع زوجته، أما من رأى أنه يرفض الدعوة إلى الخمر فهو يرفض امرأة زانية، ومن هجر مجلساً فيه خمر فهو يرفض مجالسة النساء، وكسر زجاجات الخمر في الحلم أن الرائي يساعد بأمر خطب، أما من رأى أنه يتعالج من إدمان الخمر في الحلم فهو يتعلم بعد جهل.

 

 

المصدر : وكالات