أشاد تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، بقوة مانشستر سيتي الإنجليزي، مؤكدًا أن الهزيمة الثقيلة أمامهم صعب تقبلها.

وتعرض ريال مدريد للهزيمة أمام مانشستر سيتي بأربعة أهداف دون مقابل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليودع حامل اللقب المسابقة.

وقال كورتوا في تصريحاته التي نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لا أعتقد أن الطريقة التي بدأ بها السيتي كانت مفاجأة لنا، كنا نتوقع موجة من الضغط، لن يسمحوا لنا باللعب بالكرة بسهولة، توقعنا أن نضغط".

وأضاف: "كانت المشكلة الكبرى هي أننا لم ننجح في صنع لعبنا الهجومي، وعندما لم نصنع الفرص، شعر مانشستر سيتي براحة أكبر، وسدد توني كروس تسديدة جاءت في العارضة".

وتابع البلجيكي: "في بعض الأحيان هذا الموسم، أشياء صغيرة كهذه لم تكن في طريقنا كما فعلوا الموسم الماضي، في الشوط الأول كنا مقتنعين بأننا يمكن أن نقلب المباراة، لكننا لم نكن جيدين مع التمريرات وهذا كلفنا خسائر فادحة".

واصل كورتوا: "لتحليل هذا الأمر بشكل أعمق، سنحتاج إلى إعادة النظر في المباراة، كنا بحاجة إلى الحصول على المزيد من الأخطاء لصالحنا والسماح لهم بالفوز بعدد أقل من الكرات الثانية، كنا بحاجة إلى إكمال المزيد من تمريراتنا البسيطة".

وأردف: "الأمر ليس سهلاً، كان لديهم باستمرار ستة أو سبعة أو ثمانية لاعبين في أعلى الملعب، لم نكسر ذلك بالطريقة التي يمكننا بها، الخسارة بهذا الشكل تؤلم أكثر، يمكنك الخسارة 2-1 أو 1-0، لكن هذه هزيمة كبيرة لتبتلعها".

وأتم كورتوا: "حان الوقت للبقاء فخورين بمسارنا إلى هذه المرحلة، يحظى مانشستر سيتي بسنة رائعة على المستوى المحلي أيضًا، اليوم خسرنا أمام فريق عظيم، اليوم لم تكن أفضل مباراة لنا وإذا لم نعط 100٪ فمن الصعب جدا الفوز".

المصدر : وكالات