أعلن تطبيق التراسل الفوري "واتساب" الأكثر شهرةً واستخداماً حول العالم، عن طرح تحديث جديد، من خلال الإصدار 2.23.9.22 على "غوغل بلاي"، يتيح للمستخدمين مشاركة الحالة على موقع "فيسبوك" مباشرة.

وفي التفاصيل، فإن التحديث الجديد يشتمل على ميزة اختيارية تمنح المستخدمين القدرة على مشاركة تحديثات الحالة تلقائياً على قصص "فيسبوك"، وهي متاحة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية، وستتوفر الميزة الجديدة تلقائياً عندما يتم تمكين الخيار يدوياً بواسطة المستخدم داخل إعدادات التطبيق.

ويمكن اكتشاف أن هذه الميزة متاحة الآن لبعض مختبري الإصدارات التجريبية فقط، وذلك بعد تثبيت تحديث "واتساب" بيتا لنظام أندرويد 2.23.9.22 المتاح على متجر "غوغل بلاي"، ولم يتم تعميمها بعد لجميع المستخدمين.

وفي حالة، إذا رأيت خيار "فيسبوك" جديد مباشرةً ضمن إعدادات خصوصية الحالة، فهذا يعني أن الميزة ممكّنة لحسابك.

وعند تمكين هذه الميزة، سيتم نشر تحديثات الحالة تلقائياً على قصص "فيسبوك"، دون مغادرة "واتسآب"

هذا بالإضافة إلى أنه لا يزال بإمكانك التحكم في تحديثات الحالة التي تتم مشاركتها دائماً، ويمكنك إدارة من يمكنه رؤية تحديثات الحالة التي تمت مشاركتها على قصص "فيسبوك" من تطبيق "فيسبوك".

وبحسب "واتساب"، فقد تكون هذه الميزة مفيدة لأولئك المستخدمين الذين اعتادوا على نشر تحديثات الحالة على قصص "فيسبوك".

ومؤخراً، بدأ "واتساب" في إطلاق ميزة تحرير وتعديل الرسائل المرسلة، لمختبري الإصدار التجريبي على "واتساب ويب"، وميزة "تحرير الرسائل" متاحة الآن ضمن خيارات القائمة للرسالة النصية.

وعند تحديد هذا الخيار ستتم مطالبتك بتعديل الرسالة في نافذة جديدة، وفي حالة تمكين الميزة لحساب "واتساب" الخاص بك لديك ما يصل إلى 15 دقيقة لتعديل رسائلك في الدردشات والمجموعات، ومن الممكن كذلك تعديل الرسائل عدة مرات.

وقد تم تعيين حد تحرير الرسائل للحفاظ على أصالة المحادثة بحيث لا يتمكن المستخدمون من تغيير الرسالة تمامًا بعد وقت طويل، حيث أن هذه الميزة هي أداة يجب استخدامها فقط لتصحيح أخطاء الكتابة.

وتتوفر ميزة تحرير الرسائل لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين انضموا إلى البرنامج التجريبي الرسمي لتطبيق "واتساب ويب"، ومن المتوقع أن يكون متاحًا لجميع المستخدمين في الأسابيع المقبلة.

المصدر : وكالات