تعد طنين الأذن حالة مرضية مزعجة تتسبب في سماع المريض لصوت طقطقة أو خفقان أو صوت طقطقة منخفض الطبقة أو مرتفع الطبقة، ورغم توافر بعض العلاجات الطبية لها إلا أنه يتم التساؤل عن طرق علاجها طبيعًا.

في السياق التالي، تعرف على أبرز الطرق الطبيعية التي تساعد في علاج طنين الأذن، وذلك حسبما جاء في موقعي، " healthline".، و"the Sleep doctor".

طرق طبيعية تساعد في علاج طنين الأذن

1- استخدام السماعات الطبية

قد يصاب معظم الناس بطنين الأذن، كعرض من أعراض ضعف السمع، وعند فقدان السمع، يخضع الدماغ لتغييرات في الطريقة التي يعالج بها الأصوات.

وجدت إحدى الدراسات الاستقصائية التي شملت 230 متخصصًا في الرعاية الصحية أن حوالي 60 % من الأشخاص المصابين بطنين الأذن قد عانوا من بعض التحسن على الأقل باستخدام السماعات الطبية ، ووجد ما يقرب من 22 % ارتياحًا كبيرًا.

2- استخدام أجهزة حجب الصوت

تساعد أجهزة حجب الصوت في توفير ضوضاء خارجية لطيفة يمكن أن تساعد في إغراق الصوت الداخلي لطنين الأذن، حيث إن هناك العديد من هذه الأنواع من الأجهزة المتاحة.

3- وضعية النوم

يقترح بعض الخبراء أن الأشخاص المصابين بطنين الأذن يرفعون رؤوسهم أثناء النوم، قد يقلل وضع النوم هذا من احتقان الجيوب الأنفية ويجعل من الصعب ملاحظة رنين الأذنين.

قد يهمك: أبرزها الأناناس.. 5 أطعمة تساهم في تخفيف طنين الأذن (صور)

4- تحسين عادات النوم

لتقليل تأثير طنين الأذن على النوم، يمكن للمصابين اتخاذ خطوات لتحسين عادات نومهم، التي تسمى أيضًا نظافة النوم يتضمن تحسين عادات النوم الحفاظ على جدول نوم منتظم، أخذ وقت للاسترخاء قبل النوم، تجنب الأنشطة التي تتداخل مع النوم، مثل استخدام التكنولوجيا في الساعات القليلة الماضية قبل النوم.

5- العلاج السلوكي

هناك علاجات مصممة ليس لعلاج طنين الأذن، ولكن للمساعدة في تقليل الضيق والانزعاج اللذين قد يسببهم، حيث يرتبط طنين الأذن بمستوى عالٍ من التوتر العاطفي، مثل القلق والاكتئاب.

ويعد العلاج السلوكي المعرفي هو نوع من العلاج بالكلام يساعد الأشخاص المصابين بطنين الأذن على تعلم كيفية التعايش معه وقبوله.

المصدر : وكالات