أعلنت وزارة العمل في غزة، مساء يوم الخميس، تحديث الألوان الخاصة بكشوفات ترشيح العمال للعمل في الداخل المحتل.

وأوضح وكيل الوزارة إيهاب الغصين أن عملية التحديث تمت للعمال الذين سجلوا خلال الأشهر الماضية، ولم يتم تقييمهم حينها وفقا للمعايير التي أعلنت عنها الوزارة.

ونوه الغصين إلى أن تحديث الألوان يتم كل 3 أشهر، وفق ما صرحت به الوزارة سابقا، مشيرا إلى أن عملية التحديث القادمة ستكون نهاية شهر يونيو 2023م.

يشار إلى أن ما يزيد عن 130 ألف عامل، مسجلين ضمن كشوفات وزارة العمل، للعمال الراغبين العمل في الداخل المحتل، حيث تقوم الوزارة بتصنيفهم وفقا لعدة معايير أعلنت عنها منذ استلامها ملف التصاريح نوفمبر 2021م.

لمعرفة تحديث الألوان الخاصة بكشوفات ترشيح العمال للعمل في الداخل المحتل "إسرائيل"( من خلال الرابط التالي)

وأعلنت الوزارة أن رابط فحص تصاريح العمل بالألوان يتم من خلال نظام الدخول الموحد لوزارة العمل وهو نظام حكومي مرتبط بكافة الوزارات الحكومية بقطاع غزة ، حيث يقوم كل مواطن بالتسجيل على هذا النظام من خلال إدخال كافة بياناته الرسمية ، والحصول على كلمة مرور ترسل له عبر الهاتف المحمول.

ويمكن الاستعلام وفحص تصاريح العمل بالألوان من خلال إدخال رقم الهوية في خانة اسم المستخدم ووضع كلمة المرور التي حصلت عليها في الرسالة النصية عبر الهاتف المحمول.

وتقوم هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية بإرسال طلبات تصاريح العمل بعد الحصول عليها من وزارة العمل ، الى الجانب الإسرائيلي ، الذي يقوم بإصدار التصاريح لمن يحصل على موافقة أمنية ، حيث تقوم الهيئة بعد الحصول على التصاريح من الجانب الإسرائيلي بتسليمها الى الوزارة في غزة.

المصدر : وكالات