يستعد منتخب العراق لتحقيق حلم التتويج ببطولة أمم آسيا للشباب تحت 20 سنة، مساء اليوم بملاقاة نظيره البلد المضيف للبطولة منتخب أوزبكستان على أرضية ملعب "ميلي ستاديوم" في النهائي.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ5:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ4:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Sports AFC بتعليق عامر الخوذيري بالاضافة للقنوات التالية:-

قناة SSC 1 HD

قناة Alrabiaa Sport

قناة Abu Dhabi Sports Asia 1

قناة Alkass 9 HD

قناة Dubai Sports Asia 1 HD

وكان منتخب أسود الرافدين قد قدم مستويات مميزة خلال البطولة أهلته للوصول إلى الدور النهائي، حيث تمكن من اجتياز عدة منتخبات صعبة آخرها منتخب اليابان في نصف النهائي، والذي حقق الفوز عليه بركلات الترجيح. 

وسبق للعراق وأوزبكستان قبل لقائهما في النهائي المنتظر، أن لعبا ضد بعضهما البعض في دور مجموعات النسخة الحالية من كأس أمم آسيا للشباب، وانتهى اللقاء بفوز صعب لأوزبكستان بهدف دون رد سُجل في الدقيقة 17 عن طريق اللاعب خولدورخونوف.

ورغم النقص العددي الذي تعرض له منتخب أوزبكستان في الدقيقة 44 من الشوط الأول، بعد طرد اللاعب شاه زود بيك رحمة الله إييف، إلا أن المنتخب العراقي أخفق في تسجيل هدف التعادل.

وقام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتغيير مسمى ونظام هذه البطولة من كأس أمم آسيا تحت 19 عاماً إلى كأس أمم آسيا للشباب تحت 20 عاماً كي تتماشى مع نظام بطولة كأس العالم للشباب.

 

المصدر : وكالات