يستضيف نادي برشلونة الإسباني مساء اليوم الخميس، على ملعب الكامب نو نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي في قكة كروية مثيرة ضمن منفسات جولة الذهاب لمرحلة خروج المغلوب بالدوري الأوروبي.

ويخوض برشلونة منافسات الدوري الأوروبي بعد أن ودع دوري أبطال أوروبا باحتلال المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف بايرن ميونيخ الألماني برصيد 18 نقطة وإنتر ميلان الإيطالي برصيد 10 نقاط.

فيما تأهل مانشستر يونايتد بعد احتلاله المركز الثاني برصيد 15 نقطة في المجموعة الخامسة خلف ريال سوسييداد الإسباني الذي تفوق بفارق هدف واحد عن مانشستر.

وتقابل الفريقان في أول مواجهة رسمية في ربع نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1984 وتأهل مانشستر يونايتد بعد فوزه بنتيجة 3-0 في لقاء الإياب بعدما فاز برشلونة بنتيجة 2-0 ذهابًا.

وتغلب مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 على برشلونة في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية عام 1991 ثم تجدد الموعد في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا وتعادلا بنتيجة 2-2 ثم فاز برشلونة بنتيجة 4-0.

وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بنتيجة 3-3 في مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا عام 1998 ثم تأهل مانشستر يونايتد في نصف نهائي دوري الأبطال عام 2008 عقب التعادل دون أهداف ثم الفوز بنتيجة 1-0.

ولعب الفريقان في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2009 وفاز برشلونة بنتيجة 2-0 ثم كرر برشلونة تفوقه في نهائي دوري الأبطال عام 2011 بنتيجة 3-1.

وكانت آخر مواجهة رسمية في ربع نهائي دوري الأبطال وتغلب برشلونة ذهابًا بنتيجة 1-0 وإيابًا بنتيجة 3-0.

ولم يسبق أن خسر برشلونة على ملعبه أمام مانشستر يونايتد من قبل، بخلاف أن آخر فوز للفريق الإنجليزي أمام برشلونة في مواجهة رسمية كان يوم الـ29 من أبريل 2008.

يذكر أن مباراة اليوم تنطلق في تمام الساعة الـ8:45 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ 7:45 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة beIN Sports Premium 1 بتعليق خليل البلوشي.

المصدر : وكالات