يستضيف ملعب "مجمع الأمير مولاي عبد الله" في العاصمة المغربية الرباط، المباراة الحاسمة بين الأهلي المصري وريال مدريد الإسباني في ختام نصف نهائي كأس العالم للأندية.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ10:00 مساءً بتوقيت السعودية والأردن وقطر، والـ9:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر شاهد - Shahid VIP بتعليق مشاري القرني.

ويخوض الأهلي المباراة باحثاً عن التأهل باللقب المونديالي بعدما تخطى عقبة أوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا بنتيجة 3-0 في الدور الأول، ثم فاز على سياتل ساوندرز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية وكونكاكاف بنتيجة 1-0 في الدور الثاني.

وتبدو صفوف الأهلي مكتملة بمشاركة الثنائي محمود عبد المنعم (كهربا) ومحمد مجدي (أفشة) في التدريبات بصورة طبيعية بعد الشكوى من الإجهاد مؤخراً.

ويعتمد الأهلي على تشكيلة تضم حارس المرمى محمد الشناوي وأمامه الرباعي محمد عبد المنعم ومحمود متولي ومحمد هاني وعلي معلول في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط أليو ديانج وبجواره حمدي فتحي وعمرو السولية مع مثلث الهجوم حسين الشحات وطاهر محمد طاهر وبيرسي تاو.

في المقابل، يتطلع ريال مدريد للفوز على الأهلي والتأهل لنهائي مونديال الأندية بحثاً عن التتويج الخامس وتعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تتويجاً باللقب.

ويعاني ريال مدريد من تراجع النتائج بشكل كبير في الفترة الأخيرة بضياع لقب كأس السوبر الإسباني أمام برشلونة منافسه التقليدي، كما خسر مؤخراً في الدوري أمام ريال مايوركا بنتيجة 0-1 قبل السفر للمغرب.

ويفتقد ريال مدريد العديد من العناصر المهمة على رأسها كريم بنزيما والحارس تيبو كورتوا وإيدين هازارد وفيرلاند ميندي بسبب الإصابة.

ويعتمد ريال مدريد على تشكيلة تضم حارس المرمى أندري لونين وأمامه الرباعي أنتونيو روديجر ودافيد ألابا وداني كارفخال وناتشو فرنانديز في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط أوريلين تشواميني ولوكا مودريتش وتوني كروس أو داني سيبايوس مع ثلاثي الهجوم فيديريكو فالفيردي ورودريغو وفينيسيوس جونيور.

المصدر : وكالات