كشف المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم في رام الله صادق الخضور، اليوم الثلاثاء، طبيعة الدوام المدرسي يوم غدٍ الأربعاء.

وقال الخضور، إنه تم الإعلان بالأمس عن تعطيل الدوام في كافة مدارس الوطن لهذا اليوم، نتيجة للأحوال الجوية السائدة، وذلك حرصًا على سلامة الطلبة، في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين.

وأوضح أنه في بعض الأحيان يكون هناك تفاوت في مستوى المنخفض الجوي، حيث تُعطى مديريات التعليم صلاحيات لتعطيل الدوام، ولكن هذه المرّة بما أن المنخفض يعم المناطق جميعها، فتم اتخاذ قرار تعطيل الدوام اليوم.

وأفاد بأنه سيتم اليوم اتخاذ قرار بشأن الدوام المدرسي غدًا الأربعاء، وذلك اعتمادًا على المُعطيات الواردة من الأرصاد الجوية الفلسطينية، وبما يوفّر مساحة لسلامة الطلبة والمعلمين.

وتابع: "قرار الأمس بتعطيل دوام المدارس شهد تأخّرًا، وكان ذلك بسبب التحقّق من كافة الأمور المتعلقة بطبيعة الأحوال الجوية، والمعطيات التي توفّرها الأرصاد الجوية".

تفاصيل طقس فلسطين الأربعاء

قال مدير عام الأرصاد الجوية في فلسطين يوسف أبو أسعد، الثلاثاء، إن البلاد تبقى اليوم، تحت تأثير المنخفض الجوي العميق، في ظل التساقط المُستمر للأمطار في مختلف مناطق البلاد خصوصا في ساعات الليل، والمصحوبة بالرياح، والعواصف الرعدية.

وأوضح أبو أسعد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن درجات الحرارة تشهد اليوم انخفاضا ملحوظًا لتصل إلى 7 درجات مئوية، واستمرار لتساقط الأمطار على مختلف أنحاء البلاد، وكذلك زخات من البَرَد، إضافة إلى زخات خفيفة من الثلوج خاصة في ساعات المساء على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر (غير تراكمية).

قال مدير عام الأرصاد الجوية في فلسطين يوسف أبو أسعد، الثلاثاء إن البلاد تبقى اليوم، تحت تأثير المنخفض الجوي العميق، في ظل التساقط المُستمر للأمطار في مختلف مناطق البلاد خصوصا في ساعات الليل، والمصحوبة بالرياح، والعواصف الرعدية.

وأوضح أبو أسعد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن درجات الحرارة تشهد اليوم انخفاضا ملحوظًا لتصل إلى 7 درجات مئوية، واستمرار لتساقط الأمطار على مختلف أنحاء البلاد، وكذلك زخات من البَرَد، إضافة إلى زخات خفيفة من الثلوج خاصة في ساعات المساء على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر (غير تراكمية).

موعد انحسار المنخفض

وبخصوص موعد انحسار المنخفض وتوقف الأمطار، أفاد أبو أسعد، بأن المنخفض الجوي يبقى حتى ساعات مساء غدٍ الأربعاء، حيث يضعف تأثيره، وتتوقف الأمطار ظهر الخميس المُقبل.

وأشار مدير عام الأرصاد الجوية، إلى أن طقس فلسطين الخميس، يشهد ارتفاعًا على درجات الحرارة، لكن تبقى فرصة لأمطار محلية خفيفة، في ساعات الصباح الأولى.

من ناحيتها، أشارت "الأرصاد" إلى استمرار تأثر البلاد بالمنخفض اليوم الثلاثاء، بالتالي يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الجو شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط أمطار غزيرة على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبتساقط البرد أحياناً، فيما تبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة، ويكون البحر مائجاً.

وتوقعت أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض غداً، وأن يتراجع تدريجياً خلال ساعات المساء، بالتالي لا يطرأ تغير على درجات الحرارة، ويكون الجو شديد البرودة، مع استمرار سقوط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبتساقط البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح، تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، ويكون البحر مائجاً.

طقس فلسطين غدًا الأربعاء

توقعت دائرة الأرصاد الجوية، أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض غداً الأربعاء، وأن يتراجع تدريجياً خلال ساعات المساء، بالتالي لا يطرأ تغير على درجات الحرارة، ويكون الجو شديد البرودة، مع استمرار سقوط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبتساقط البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح، تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، ويكون البحر مائجاً.

وبخصوص موعد انحسار المنخفض وتوقف الأمطار، أفاد مدير الأرصاد يوسف أبو أسعد، بأن المنخفض الجوي يبقى تأثيره على البلاد حتى ساعات مساء غدٍ الأربعاء، حيث يضعف، وتتوقف الأمطار ظهر الخميس المُقبل.

المصدر : الوطنية