قال مدير عام الأرصاد الجوية في فلسطين يوسف أبو أسعد، صباح الثلاثاء 07 فبراير 2023، إن البلاد تبقى اليوم، تحت تأثير المنخفض الجوي العميق، في ظل التساقط المُستمر للأمطار في مختلف مناطق البلاد خصوصا في ساعات الليل، والمصحوبة بالرياح، والعواصف الرعدية.

وأوضح أبو أسعد، في حديث لإذاعة صوت فلسطين، أن درجات الحرارة تشهد اليوم انخفاضا ملحوظًا لتصل إلى 7 درجات مئوية، واستمرار لتساقط الأمطار على مختلف أنحاء البلاد، وكذلك زخات من البَرَد، إضافة إلى زخات خفيفة من الثلوج خاصة في ساعات المساء على المرتفعات التي تزيد عن 900 متر (غير تراكمية).

موعد انحسار المنخفض

وبخصوص موعد انحسار المنخفض وتوقف الأمطار، أفاد أبو أسعد، بأن المنخفض الجوي يبقى حتى ساعات مساء غدٍ الأربعاء، حيث يضعف تأثيره، وتتوقف الأمطار ظهر الخميس المُقبل.

وأشار مدير عام الأرصاد الجوية، إلى أن طقس فلسطين الخميس، يشهد ارتفاعًا على درجات الحرارة، لكن تبقى فرصة لأمطار محلية خفيفة، في ساعات الصباح الأولى.

من ناحيتها، أشارت "الأرصاد" إلى استمرار تأثر البلاد بالمنخفض اليوم الثلاثاء، بالتالي يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، ويكون الجو شديد البرودة وعاصفاً، وتسقط أمطار غزيرة على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبتساقط البرد أحياناً، فيما تبقى الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة، ويكون البحر مائجاً.

وتوقعت أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض غداً، وأن يتراجع تدريجياً خلال ساعات المساء، بالتالي لا يطرأ تغير على درجات الحرارة، ويكون الجو شديد البرودة، مع استمرار سقوط الأمطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وبتساقط البرد أحياناً، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة في ساعات الصباح، تتحول إلى معتدلة مع ساعات الظهيرة، ويكون البحر مائجاً.

المصدر : الوطنية