مع انطلاق مباريات كأس العالم للأندية، يسعى الكثير من عشاق كرة القدم للتعرف على المباريات الناقلة للبطولة بث مباشر وحصري باللغة العربية.

عدد من القنوات العربية والدولية أعلنت عزمها بث البطولة بث حصري عبر شاشتها الفضائية، لعل أبرزها القنوات التالية:-

1-    قناة Ssc السعودية

يثم بث قناة ssc على تردد 12418 عرب سات

معامل تصحيح الخطأ: 3/4 الاستقطاب: أفقي.

2 - قناة الرياضية المغربية، على الترددات التالية:-

على قمر النايل سات "11513" استقطاب "عمودي" ، معدل الترميز: 27500 ، معامل تصحيح الخطأ: 5/6

على قمر عرب سات "12683" استقطاب "عمودي" ، معدل الترميز: 27500 ، معامل تصحيح الخطأ: 5/6

ويشارك في البطولة 7 أندية هي الوداد البيضاوي المغربي (المضيف) - الأهلي ممثل أفريقيا - الهلال السعودي ممثل آسيا - سيتال الأمريكي (الكونكاف) - أوكلاند سيتي النيوزيلندي (أوقيانوسيا) - فلامينجو البرازيلي (أمريكا الجنوبية) - ريال مدريد (أوروبا).

ومنذ انطلاق النسخة الأولى لكأس العالم للأندية التي بدأت عام 2000 شارك 67 فريقا في البطولة، وصاحب أعلى نسبة مشاركة أوكلاند سيتي برصيد 10 مرات، ويأتي خلفه الأهلي بواقع 8 مرات، وريال مدريد 7 مشاركات.

يسعى ريال مدريد إلى تعزيز صدارته لقائمة الأندية الأكثر تتويجا بلقب بطولة كأس العالم للأندية خلال مشاركته فى النسخة المقبلة من البطولة.

ويعتبر الفريق الملكى هو الأكثر فوزا بلقب مونديال الأندية برصيد 4 مرات متفوقا على غريمه التقليدى برشلونة الوصيف برصيد 3 ألقاب.

وينتظر أن يحصل بطل كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للوصيف، و2.5 مليون دولار لصاحب المركز الثالث، و2 مليون دولار للفريق الذي يحتل المركز الرابع، ويحصل صاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، ومليون دولار فقط للمركز السادس، ونصف مليون دولار للمركز السابع والأخير.

المصدر : وكالات