خسر المنتخب المصري لكرة اليد أمام نظيره الدنماركي، أمس الإثنين، بنتيجة 30/25 بآخر مواجهاته فى الدور الرئيسى فى بطولة العالم المقامة حاليا فى بولندا والسويد، بالنسخة التى تستمر حتى 29 يناير الجارى.

وانتهى الشوط الأول بنتيجة 17/12 لصالح  الدنمارك، فى شوط شهد تألقا ملحوظا لحارس مرمى الدنمارك وسط محاولات من لاعبى مصر لتقليص الفارق عن طريق يحيى الدرع و على زين.

بينما شهد الشوط الثانى مواصلة تألق الجانب الدنماركى الذى نجح على السيطرة بقوة خلال شوطى المباراة هجوميا ودفاعيا.

 

وحرم منتخب الدنمارك المنتخب المصري من الصعود إلى ربع النهائى كأول المجموعة الرابعة، ولكن الفراعنة حسموا الصعود مبكرا من الجولة الماضية. 

واستطاع منتخب مصر لرجال كرة اليد تحقيق الفوز على نظيره البحرينى بنتيجة 26 / 22، السبت فى ثانى مباريات الدور الرئيسى ببطولة العالم، ليضمن التأهل إلى دور ربع النهائى.

ونجح منتخب اليد فى تحقيق الفوز بلقاء البحرين لضمان الصعود رسميا إلى دور ربع النهائى بالبطولة، خاصة أنه نجح فى الفوز بأول مباريات الدور الرئيسى على بلجيكا بنتيجة 33/28 لاعتلاء صدارة المجموعة.

كما استطاع منتخب مصر التأهل إلى الدور الرئيسى لبطولة العالم لكرة اليد المقامة ببولندا والسويد محققا العلامة الكاملة بالدور الأول، بالفوز على كرواتيا والمغرب والولايات المتحدة الأمريكية. 

المصدر : وكالات