يحتضن ملعب (الميناء) الدولي مواجهة ودية تجمع بين منتخبي العراق والكويت، اليوم الجمعة، في إطار استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الخليج التي يستضيفها العراق بداية من يوم الجمعة المقبل.

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ3:00 مساءً بتوقيت السعودية وقطر والأردن، والـ2:00 بتوقيت مصر والسودان وفلسطين، على أن يتم بثها عبر قناة العراقية الرياضية وقناة الكويت الرياضية بصوت المعلق طارق الملا.

ويسعى منتخب العراق لترتيب أوراقه قبل بطولة كأس الخليج التي يستضيفها على أرضه ويتطلع للتتويج بها بعد غياب منذ نسخة 1988.

ويخوض المنتخب العراقي أول مواجهة تحت قيادة مديره الفني الجديد خيسوس كاساس الذي تابع اللاعبين في معسكر شهر نوفمبر الماضي بينما كان راضي شنيشيل مدربا للفريق.

ومن المرجح أن يعتمد منتخب العراق على تشكيلة تضم حارس المرمى جلال حسن، وأمامه الرباعي علي فائز ومصطفى ناظم ومناف يونس وضرغام إسماعيل في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط حسين علي وإبراهيم بايش وشيركو كريم، بينما يقود الهجوم علاء عباس ومؤمن الرضا وأحمد فرحان.

فيما يتطلع منتخب الكويت للاستفادة لأقصى درجة من ودية العراق، خاصة أن الأزرق يسعى لاستعادة أمجاده في بطولة الخليج التي حصدها 10 مرات آخرها العام 2010.

ويخوض المنتخب الكويتي تجربة جديدة مع مدربه البرتغالي روي بينتو الذي تولى المهمة مؤخرا.

ويشهد المعسكر الكويتي غيابات مؤثرة على رأسها اللاعب المخضرم بدر المطوع الذي يغيب عن القائمة بجانب إصابة اللاعب عبدالعزيز وادي وشكوى الثنائي عيد الرشيدي وسلطان العنزي من بعض الآلام.

ويعتمد منتخب الكويت على تشكيلة تضم حارس المرمى سليمان عبدالغفور، وأمامه الرباعي خالد الإبراهيم وفهد الهاجري وحمد القلاف وحسن حمدان في خط الدفاع.

ويقود خط الوسط أحمد الظفيري وسلطان العنزي وفيصل زايد، مع ثلاثي الهجوم مبارك الفنيني وشبيب الخالدي وبدر الفاضل.

المصدر : وكالات