أقر حكم مباراة نهائي كأس العالم، شيمون مارسينياك، بارتكابه خطأ واحد خلال المباراة بين الأرجنتين وفرنسا في الثامن عشر من ديسمبر الجاري، والتي فازت فيها الأرجنتين بركلات الجزاء، بعد التعادل 3-3.

وتعرض الحكم البولندي شيمون مارسينياك، لانتقادات شديدة من صحيفة ليكيب الرياضية الفرنسية، فيما تم تقديم عريضة على موقع إلكتروني فرنسي تطالب بإعادة المباراة النهائية بسبب ما كان يُنظر إليه على أنه أخطاء من مارسينياك في التحضير لكلا الهدفين الأولين للأرجنتين.

كما تم الإشارة الى أن هدف ميسي الثاني في الوقت الإضافي لم يكن مسموحاً به لأن العديد من اللاعبين البدلاء الأرجنتينيين دخلوا ميدان اللعب للاحتفال قبل تجاوز الكرة الخط.

ونقل موقع "سبورت بي إل" عن مارسينياك، قوله: "بالطبع، كانت هناك أخطاء في المباراة النهائية"، بحسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية.

وأضاف: "من بين هذه الأخطاء أنه أوقف "الهجمة المرتدة الفرنسية بعد تدخل سيئ من الأرجنتيني ماركوس أكونا".

وتابع: "كنت خائفا من أن اللاعب المخطئ يريد الاسترخاء، وقرأت ذلك بشكل خاطئ لأنه لم يحدث شيء، ويمكنك إعطاء ميزة ثم العودة ببطاقة".

وأوضح أن الأمر صعب في مثل هذه الأمور، ولكنه أردف قائلا "الشيء المهم هو أنه لم تكن هناك أخطاء كبيرة"، مبينا أن هناك صورة يمكنك أن ترى كيف كان هناك 7 فرنسيين على أرض الملعب عندما سجل مبابي هدفا.

المصدر : وكالات