ينطلق الدور الـ16 من منافسات كأس العالم 2022 يوم 3 ديسمبر الجاري أي بعد غد، بعدما حسمت أغلب المنتخبات الكبرى النتيجة لصالحها ضمن المواجهات الأولى في مونديال قطر.

وحتى وقتنا هذا تم الإعلان رسميا من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن تأهل 8 منتخبات للدور الـ16، وهي على الترتيب "الأرجنتين – بولندا – أستراليا – فرنسا – هولندا – الولايات المتحدة الأمريكية – إنجلترا – السنغال".

وفقا لما ذكر في الموقع الرسمي لـ"الفيفا"، فإن قائمة المتأهلين احتضنت 4 منتخبات أمس وهي "فرنسا – أستراليا – الأرجنتين – بولندا"، ومن المقرر أن تنضم 8 منتخبات أخرى للدور الـ16، ومن ثم يقع الاختيار على منتخبين فقط للمواجهة في نهائي كأس العالم 2022، وفي سطور وجيزة نستعرض لكم المنتخبات المتأهلة حتى الآن:

- تأهل منتخب الأرجنتين بعد تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط.

- بولندا ضمنت مركزا لها في الدور الـ16 عقب حفاظها على رصيدها 4 نقاط.

- فرنسا تأهلت للدور الـ16 بتصدر مجموعتها برصيد 6 نقاط، الجدير بالذكر أن تونس فازت على بطل كأس العالم في مباراة أمس بهدف مقابل لاشيء.

- أستراليا ضمنت صعودها للدور الـ16 برصيد 6 نقاط.

- استحقت إنجلترا التأهل للدور الـ16 برصيد 7 نقاط.

- فيما تأهلت الولايات المتحدة من نفس المجموعة للدور الـ16 برصيد 5 نقاط.

- تصدرت هولندا منتخبات المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط.

- من نفس المجموعة احتلت السنغال المركز الثاني برصيد 6 نقاط للتأهل للدور التالي.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان رسميا عن تأهل البرتغال للدور الـ16 خاصة بعدما تصدرت مجموعتها في المباراة الأخيرة لها بقيادة "الدون"، محققة رصيد 6 نقاط، كذلك الحال بالنسبة لمنتخب البرازيل الذي ضمن مقعده في الدور الـ16 بتصدره لمجموعته برصيد 6 نقاط بعد فوزه على سويسرا بهدف دون رد، ويتبقى الحلم أمام منتخب المغرب لتأكيد تأهله للدور الـ16 خلال الساعات القادمة.

المصدر : وكالات