حكمة محكمة التمييز على أب أردني ضرب ابنته الجامعية بسلك كهربائي حتى الموت، وذلك بعدما أخفقت في احدى الامتحانات، وخوفه من خسارتها المنحة الدراسية الممنوحة لها من الجامعة، بالاشغال المؤقتة مدة 6 سنوات و8 أشهر.

وتعود الحادثة الى حزيران 2021 الماضي، عندما أبلغت الطالبة البالغة من العمر 23 عاما، والتي تدرس في احدى الجامعات الخاصة على حساب منحة دراسية، والدها بأنها لم تقدم جيدا في الامتحان، الأمر الذي قد بتسبب بهبوط معدلها التراكمي وفقدان المنحة الدراسية.

ووفقا للائحة الاتهام، فإن هذا الأمر أثار غضب الوالد ليقوم بضربها بواسطة سلك كهربائي على كافة انحاء جسمها، حتى ساعات المساء، حيث تم اسعافها الى المستشفى، الا انها قد توفيت.

وأحالت النيابة العامة، والد الفتاة وشقيقها للمحاكمة، بتهمة القتل مع تعذيب المقتول بشراسة، بينما تم استاد تهمة التدخل بالقتل مع تعذيب المقتول بشراسة لابنه.

وبحسب محكمة الجنايات الكبرى، فإن الوالد لم يكن ينوي قتلها وازهاق روحها، انما ايذائها والمساس بسلامة جسدها وأن النتيجة التي تحققت وهي وفاتها قد تعدّت قصده وجاوزته، مبينة أن الأداة المستخدمة ليست من الأدوات القاتلة.

وأشارت المحكمة، إلى أنه تم تخفيض العقوبة الى الاشغال مدة 6 سنوات و8 اشهر، بعدما أسقطت والدة المغدورة حقها الشخصي عنه، فيما تم تبرئة شقيقها من جناية التدخل بالقتل.

المصدر : وكالات