لا تزال الجماهير السعودية ترفض القرارات التحكيمة التي صدرت عن حكم مباراة السعودية وبولندا التي أقيمت الجمعة الماضي ضمن منافسات كأس العالم، والتي خسر فيها الأخضر مباراته بهدفين نظيفين.

وسادت حالة من الغضب العارم من الجمهور العربي بسبب أكثر من لقطة جدلية لحكم مباراة منتخب السعودية ضد بولندا.

وتعرض حكم الساحة البرازيلي، ويلتون بيريرا سامبيو، لهجوم شديد من أكثر من نجم كبير على رأسهم محمد أبو تريكة وهداف إسبانيا التاريخي دافيد فيا، بخلاف هجوم الجمهور العربي الذي يراه غير مؤهلا لهذه المباراة.

 

 

حيث هناك شك في وجود بطاقة صفراء ثانية على الأقل من ثم بطاقة حمراء يرى الكثيرين أنها كانت مستحقة لمدافع أستون فيلا الإنجليزي ومنتخب بولندا ماتي كاش بعد تدخله على محمد البريك في الشوط الأول.

وأيضًا في تنفيذ ركلة جزاء قائد الصقور سالم الدوسري الضائعة، كانت أقدام تشيزني ليست على خط المرمى.

وبالفعل، هاجم ديفيد فيا نجم كرة القدم الإسبانية حكم مباراة السعودية مع بولندا في الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم 2022 في قطر.

وتصدى حارس بولندا تشيزني ركلة جزاء احتسبت لسالم الدوسري نجم المنتخب السعودي قبل نهاية الشوط الأول من المباراة.

وأظهرت الكاميرات تقدم حارس بولندا عن خط المرمى في لحظة تسديد الدوسري لركلة الجزاء.

وقال فيا في تصريحاته عبر قناة بي إن سبورتيس القطرية في تعليقه على الواقعة: لدي إحساس أن قدم الحارس كانت خارج خط المرمى وبالتالي كان يجب إعادة ركلة الجزاء.

وينص القانون الخاص بتنفيذ ركلات الجزاء بعدم تقدم الحارس عن خط المرمى حتى يلمس اللاعب الكرة ويحق للحكم إعادتها واللجوء لحكم الفيديو “فار” حال مخالفة ذلك.

المصدر : وكالات