خاضت عدد من المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم 2022، مباريات مثيرة أمس الأحد الموافق 27 نوفمبر، على مختلف الملاعب، ولعل مباراة المغرب وبلجيكا، ومباراة إسبانيا وألمانيا كانت أبرزها.

"الوطنية" توافيكم بتفاصيل ونتائج مبارايات أمس بمونديال قطر، وهي كالتالي:-

نتائج مباريات أمس بكأس العالم 2022:-

1. مباراة كوستاريكا        1 : 0        اليابان 

حقق منتخب كوستاريكا فوزاً صعباً على نظيره منتخب اليابان بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعهما على إستاد "أحمد بن على المونديالي"، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الخامسة في بطولة كأس العالم 2022 المقامة حاليًا في قطر.

وتقاسم منتخبا اليابان وكوستاريكا الجانب الهجومي، طوال أحداث المباراة، لكن بدون خطوة حقيقية على المرمي.

وهدد الكمبيوتر الياباني مرمي كوستاريكا في أكثر من مناسبة، لكن بدون جدوي في ظل الدفاع الحديدي للأخير.

كما ظهرت أنياب منتخب كوستاريكا الهجومية على مرمي اليابان، وسجلت أول محاولة ناجحة بتسجيل هدف الفوز لكوستاريكا داخل مرمى اليابان عن طريق كيشير فولر في الدقيقة الـ 81 من عمر المباراة، لتنتهي المباراة بفوز كوستاريكا.

 

 

 

2. مباراة المغرب        2 : 0        بلجيكا

حقّق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا في طريقه إلى الدور الثاني لكأس العالم 2022، وذلك على حساب نظيره البلجيكي بهدفين دون رد.

وقد أقيمت المباراة على ملعب الثمامة، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات.

ولعبت المباراة وسط حضور جماهيري كثيف من جماهير المغرب وبلجيكا بقيادة الحكم المكسيكي الدولي، سيزار أرتورو راموس.

كانت المباراة مجنونة بين المغرب وبلجيكا من حيث الفرص على مرمى الفريقين ولكن الإثارة بدأت قبل انطلاق اللقاء مع إصابة غامضة للحارس الدولي ياسين بونو، الذي تم استبداله قبل صافرة البداية بزميله، منير المحمدي، الذي تألق على مدار 90 دقيقة.

 

 

ونجح منتخب المغرب في افتتاح التسجيل، بعدما تقدّم عبد الحميد صابري لتنفيذ ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، أرسلها مباشرة إلى المرمى، ليخدع الحارس كورتوا، الذي أخفق في التعامل معها، لتستقر في الشباك عند الدقيقة 73.

وأطلق "أسود الأطلس" رصاصة الرحمة على رفاق كورتوا من هجوم مرتد سريع، وصلت فيه الكرة إلى زكريا بوخلال، الذي وضع الكرة في الشباك بسقف المرمى، محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 94.

3. مباراة كندا        1 : 4        كرواتيا

قلب المنتخب الكرواتي تأخره بهدف مبكر إلى فوز 4-1 على نظيره الكندي مساء أمس الأحد على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة السادسة في كأس العالم قطر2022.

وسجل أهداف المنتخب الكرواتي كل من أندريه كراماريتش (36)،(70) و ماركو ليفايا (44) و لوفرو ماجر (90).

فيما سجل هدف المنتخب الكندي لاعب نادي بايرن ميونخ ألفونسو ديفيز (2). 


 

وبات رصيد كرواتيا 4 نقاط في المركز الأول بفارق عدد الأهداف المسجلة أمام المغرب التي أسقطت بلجيكا في وقت سابق من اليوم، في حين ودعت كندا البطولة بعد أن تذيلت الترتيب من دون نقاط قبل خوض الجولة الثالثة من الدور الأول للبطولة.

4. مباراة ألمانيا        1 : 1        اسبانيا 

حسم التعادل الإيجابي بين مباراة إسبانيا وألمانيا (1-1) أمس الأحد في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ضمن كأس العالم FIFA قطر 2022™.

ودخل منتخب ألمانيا المباراة بضغط شديد بعد خسارته المفاجئة أمام اليابان في المرحلة الأولى بينما خلطت خسارة اليابان أمام كوستاريكا 1-0 اليوم أيضاً من أوراق المجموعة خاصة بعد أن تلقت كوستاريكا هزيمة كبيرة من إسبانيا 7-0 في المرحلة الأولى.

ولم يتمكن أي من الفريقين من هز الشباك في الشوط الأول بالرغم من وجود العديد من المحاولات الخطرة وخاصة لإسبانيا.

وكانت الدقائق الأولى من الشوط الثاني أكثر حذراً نظراً للخوف من تلقي هدف قد يكلف أي فريق الخسارة، قبل أن يفك ألفارو موراتا لغز التهديف بعد ترجمته لعرضية جوردي ألبا المميزة في الدقيقة الـ(62) وتسجيل هدف إسبانيا.

وتحسن أداء ألمانيا بشكل واضح بعد التأخر بالنتيجة ليدرك فولكروغ التعادل مع الدقيقة الثالثة والثمانين.

 

 

وتمتلك إسبانيا أربع نقاط في الصدارة أمام اليابان وكوستاريكا (3 نقاط) وأخيراً ألمانيا بنقطة.

وتلعب إسبانيا أمام اليابان، وألمانيا أمام كوستاريكا في الجولة الأخيرة.

المصدر : الوطنية