حذر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، مساء اليوم الثلاثاء، حركة "حماس" في أي انتهاك بالمنطقة.

وقال غانتس، إن جيش الاحتلال سيستمر في تحميل حماس المسؤولية عن المنطقة، وأي انتهاك ستدفع ثمنه، وفق تعبيره.

وأضاف أن قوات الاحتلال تُحبط باستمرار محاولات "حماس" لتعاظم وبناء قوتها، ضاربًا بالمثل مزاعم اكتشافهم نفق شمال قطاع غزة أمس.

وأمس، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنه دمر نفقاً متشعب لشقين، حفرته حركة حماس، ويمتد من شرق قطاع غزة ويتوغل إلى داخل الأراضي المحتلة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، في بيان له، إن "مسار النفق لم يجتز العائق الأمني ​​الجديد، الذي اكتمل بناءه قبل نحو عام".

وقال قائد فرقة غزة في جيش الاحتلال نيمرود ألوني، إن النفق عبارة عن نفق هجومي متشعب لشقيْن، اجتاز الحود لكنه لم يجتز منطقة العائق الأمني ​​الجديد، وبالتالي لم يشكل خطرًا، على حد زعمه.

وأشار إلى أن جيش الاحتلال كان قد هاجم هذا النفق خلال العدوان على غزة، في أيار/ مايو من العام الماضي، حيث تمت عملية إعادة ترميم للنفق.

بدورها، قالت حركة حماس إن ادعاءات الاحتلال اكتشافه نفقًا للمقاومة شمالي قطاع غزة يهدف للتغطية على جرائمه التي ارتكبها بحق غزة، وتسويق إنجازات وانتصارات وهمية للمجتمع الإسرائيلي لاستخدامها في البازار الانتخابي.

وشدد الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم، في تصريح له، على حق المقاومة في العمل بكل الطرق لتعزيز إمكانياتها وتطوير مقدراتها أمام غطرسة وإجرام العدو وارتكابه المجازر بحق أبناء شعبنا.

 

المصدر : الوطنية