أثار الفنان المصري محمد رمضان، حالة من الجدل بعد تداول النشطاء صورة له وهو يحتضن فتاة بملابس البحر أثناء حفله الأخير في اليونان.

وبحسب النشطاء، فإن الفتاة هي مجندة إسرائيلية، وتدعى مايا زخاريا، ناشرين حسابها الشخصي على تطبيق تيك توك، وموقع فيس بوك .

ونشرت الصحفية المصرية سارة شريف، المتخصصة في الشأن الإسرائيلي، صورة محمد رمضان مع الفتاة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، وكتبت ”محمد رمضان مع فتاة إسرائيلية اسمها مايا زخاريا في حفلة اليونان“.

 

ونشر الدكتور خالد رفعت، مدير مركز طيبة للدراسات السياسية والاستراتيجية عبر صفحته بموقع فيسبوك، صورة رمضان مع الفتاة، حيث كتب ما يفيد بأن الفتاة إسرائيلية وتدعى مايا زخاريا، وأنها مجندة في الجيش الإسرائيلي.

وأرفق رفعت مع تعليقه رابطا من تعليق سابق للفتاة يرجع إلى عام 2021 وهي ضمن صفوف الجيش الإسرائيلي، معلقة “ أكثر شغل مرض يمكن أن أحصل عليه.. شكرا على الاستحقاق“.

 

وعلى تطبيق تيك توك، نشرت الفتاة عبر صفحتها الشخصية، صورا ومقاطع رقص لمحمد رمضان أثناء الحفل، وسط تعليقات لها بالعبرية من متابعيها.

وكان محمد رمضان قد أثار موجة من الغضب، وصلت إلى البرلمان المصري في نوفمبر عام 2020 بعناق فنان ومطرب إسرائيلي خلال حفل له في دبي.

وفي وقت سابق، أسقط البرلمان المصري عضوية النائب السابق والإعلامي توفيق عكاشة في البرلمان، بعد استقباله للسفير الإسرائيلي في منزله بمحافظة الدقهلية.

المصدر : وكالات