كشف المتحدث باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" أبو عبيدة، مساء اليوم الأحد، عن تعرض أحد أماكن أسر الجنود الإسرائلييين خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، لقصف إسرائيلي أدى لاستشهاد أحد عناصر "وحدة الظل" وإصابة 3 آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين.

وأضاف أبو عبيدة، في تغريدة نشرها عبر "تيلجرام": نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية".

وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح قد نشرت لقطات مصورة لأحد الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها في قطاع غزة بعدما أعلنت عن تدهور الحالة الصحية لأسير إسرائيلي لديها دون أن تكشف أي تفاصيل.

ويظهر خلال اللقطات المصورة الجندي الإسرائيلي هشام السيد ممددا على سرير وموصولا بجهاز تنفس اصطناعي.

وتعد هذه المرة الأولى التي يُكشف فيها عن ظروف احتجاز أحد الإسرائيليين الأربعة في غزة، منذ ثمانية أعوام.

وتحتفظ "حماس" بأربعة إسرائيليين بينهم جنديان أُسرا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة صيف عام 2014، أما الآخران فقد دخلا القطاع في ظروف غامضة.

وعادة لا تفصح الحركة عن مصير المحتجزين الأربعة أو وضعهم الصحي.

وتسعى "حماس" للتوصل إلى صفقة تبادل لتحرير أكبر عدد من الأسرى في السجون الإٍسرائيلية.

وتشترط "تل أبيب" إعادة الإسرائيليين الأربعة قبل انطلاق أي عملية لإعادة إعمار قطاع غزة الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني وتحاصره إسرائيل منذ صيف 2006.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتقال نحو (4450) أسير، بينهم (32) أسيرة، و(160) طفلًا بينهم طفلة، تقل أعمارهم عن (18) عامًا.

المصدر : الوطنية