قدم طلاب وطالبات الثانوية العامة "توجيهي" الفرع العلمي، صباح اليوم الأربعاء، الامتحان النهائي في مادة الكيمياء بكافة المحافظات الفلسطينية.

وبحسب الآراء الأولية عن الامتحان، فإن الأسئلة كانت متنوعة وشاملة لأجزاء كبيرة من المنهاج، وبحاجة لوقت كبير للإجابة.

إجابات امتحان الكيمياء الثانوية العامة "توجيهي" 2022 فلسطين :-

ImageImageImageImageImage

Image

ملاحظة .. سيتم نشر الإجابات تدريجياً حال توفرها من خلال تحديث الخبر، فكونوا دوماً بالقرب

هذا وأعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأربعاء، عن اتخاذها العديد من الإجراءات لمنع ضرب امتحانات الثانوية العامة عبر الاشاعات والأنباء المغلوطة المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن المتحدث باسم الوزارة، صادق الخضور، تأكيده أن هناك محاولات للتأثير على سير امتحانات التوجيهي عبر نشر أنباء مغلوطة وإشاعات على مواقع التواصل مبيناً أنهم لاحظوا وجود محاولات لاستخدام مكبرات الصوت لإيهام الطلبة بأن هناك إجابات يتم تقديمها.

وأكد الخضور أن هذا الأمر يُسيء لسمعة الامتحان مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت مجموعة من الإجراءات من بينها تفعيل طواقم متابعة القاعات والتواصل مع الشرطة ووجود رجال أمن أكثر بين القاعات .

وبحسب وزارة التربية والتعليم، يبلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي نحو23.271 ألفا، والأدبي حوالي65.173 ألفا، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي نحو 1418، أما الأفرع المهنية المتمثلة في الفرع الصناعي، والفندقي، والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالبا، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالبا.

المصدر : وكالات