أعلنت شركة نتفليكس تخليها عن 150 موظفا بعد شهر واحد من إعلانها خسارة مشتركيها لأول مرة منذ 10 سنوات.

وفي بيانها الذي أصدرته قالت نتفليكس إن السبب وراء تخفيض الوظائف يكمن في تراجع إيرادات الشركة هذا العام وجاء في البيان "الدافع وراء هذه التغييرات بشكل أساسي هو احتياجات العمل، وليس الأداء الفردي، مما يجعلها صعبة بشكل خاص، إذ لا يريد أحد منا أن يودع مثل هؤلاء الزملاء الرائعين".

وعلى الرغم من أنها لم تكشف عن الأقسام التي خفضت فيها الوظائف، لكن صحيفة لوس أنجلوس تايمز ذكرت أن أقسام التوظيف والاتصالات وقسم المحتوى تأثرت بهذا القرار، وأن عمليات التسريح شملت عددا من المناصب العليا كما تعد هذه الجولة من عميات التسريح هي الثانية خلال الأسابيع الأخيرة في الشركة التي يبلغ عدد موظفيها نحو 11000 موظف، وفقا لما ورد في موقع قناة "العربية".

وفي أبريل الماضي صدمت الشبكة الأمريكية متابعيها بعدما كشفت أنها فقدت 200 ألف مشترك في الشهور الثلاثة الأولى من عام 2022 وحذرت من أن مليوني مشترك آخرين من المتوقع أن يوقفوا اشتراكاتهم في الربع القادم من العام.

كما انخفضت قيمة الشركة إلى نحو 60 مليار دولار بعدما لجأ المستثمرين إلى عمليات بيع واسعة النطاق بسبب انخفاض سهم الشركة بنسبة 35% في يوم واحد.

وقالت الشركة في تقرير أرباحها الشهر الماضي إن الحرب في أوكرانيا وقرار رفع أسعارها في الولايات المتحدة كلفها عدداً من المشتركين، وكشفت أن الانسحاب من السوق الروسية وحده كلف الخدمة 700 ألف مشترك.

ولم يتوقف الأمر عند تخفيض الوظائف بل امتد ليشمل وقف عدد من انتاجات الشبكة الخاصة ففي شهر مايو ألغت نتفلكس الأجزاء الجديدة من سلسلة الرسوم المتحركة بيرل التي ابتكرتها ميجان ميركل.

وتبحث الشركة الآن في إضافة اشتراك منخفض السعر ومدعوم بالإعلانات، واتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة مشاركة كلمات السر بين أفراد الأسر التي كلفتها 100 مليون اشتراك منزلي.

المصدر : وكالات