واصل منتخب الأرجنتين نتائجه المميزة وحقق انتصاره الثالث على التوالي في بطولة كوبا أمريكا 2021، بفوزها 1-4 على بوليفيا، فجر اليوم الثلاثاء، في مباراة جمعت المنتخبين على أرضية ملعب "أرينا بانتانال" الواقع بمدينة كويابا البرازيلية، بإطار الجولة الخامسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الجنوبية (الأولى) للمسابقة القارية.

وفرضت الأرجنتين هيمنة مُطلقة على صعيدي الاستحواذ وصناعة الفرص، وقد أنهت الحصة الأولى من المباراة متفوقةً بثلاثية نظيفة، قبل أن تحافظ على فارق الأهداف بالحصة الثانية.

وصنع ليونيل ميسي هدفا لأليخاندرو غوميز، قبل أن يسجل بنفسه مرتين، إحداهما من علامة الجزاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأرجنتين 0-3.

وتمكن إروين سافيدرا، جناح بوليفيا، من تقليص الفارق بتسجيله هدف بلاده الوحيد مع مرور ساعة كاملة، قبل أن يستغل البديل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ارتباكا في دفاعات المنافس ليحرز رابع أهداف منتخب الألبيسيليستي عند الدقيقة 65.

ورفعت الأرجنتين رصيدها للنقطة الـ 10 من 4 مباريات، مُعززةً صدارتها لسلم المجموعة، فيما أخفقت بوليفيا في حصد أي نقطة بعد تعرضها لأربع خسائر متتالية؛ إذ تذيلت جدول الترتيب وودعت البطولة من دور المجموعتين.

المصدر : الوطنية