حسم المنتخب الإسباني تأهله إلى ثمن نهائي كأس أمم أوروبا 2020، إثر فوزه في الجولة الثالثة بدور المجموعات أمام نظيره السلوفاكي بخمسة أهداف نظيفة، أمسية اليوم الأربعاء 23 يونيو/ حزيران، وهي أكبر نتيجة يحققها الماتادور في تاريخ مشاركاته في البطولة.

ورفع لاروخا الإسباني رصيده إلى 5 نقاط في وصافة المجموعة الخامسة من المنافسات، خلف المنتخب السويدي المتصدر بـ7 نقاط، بينما خرج المنتخبان البولندي والسلوفاكي خاليَي الوفاض من البطولة.

وعلى أرضية الملعب الأولمبي "لاكاتوخا" بمدينة إشبيلية الإسبانية، تمكّن رجال المدرب لويس إنريكي من هز شباك السلوفاك خمس مرات، بدأها الحارس مارتن دوبرافكا في مرماه بالدقيقة 30، قبل أن يضيف إيمريك لابورت الهدف الثاني بالدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

في الشوط الثاني سجّل بابلو سارابيا وفيران توريس هدفين متتاليين بالدقيقتين 56 و67، قبل أن يعود متوسط ميدان سلوفاكيا يوري كوتشكا ليحرز الهدف الخامس للإسبان في مرماه عن طريق الخطأ.

السويد تنجو من فخ بولندا

وفي ملعب سان بطرسبرغ الروسي لحساب نفس المجموعة، حقق المنتخب السويدي انتصارًا في الأنفاس الأخيرة أمام نظيره البولندي بنتيجة 3-2.

إيميل فورسبرغ سجّل في الدقيقة الثانية لفائدة السويد، ليصبح هدفه ثاني أسرع هدف في تاريخ كأس أمم أوروبا بعد الروسي ديمتري كريشنكو (65 ثانية) في نسخة 2004، وعاد اللاعب نفسه في الدقائق الأولى من الشوط الثاني ليضاعف النتيجة.


لكن البولندي روبرت ليفاندوفسكي منح منتخب بلاده هدفين بالدقيقتين 61 و84، وبينما كانت المباراة ذاهبة إلى التعادل، فجّر فيكتور كلايسون هدف الفوز وسط احتفالات عارمة من السويديين.

بتلك النتائج يواجه المنتخب السويدي بصفته متصدرًا للمجموعة الخامسة، منتخب سويسرا في ثمن النهائي، بينما ستصطدم إسبانيا الوصيفة بالمنتخب الكرواتي في مواجهة من العيار الثقيل.

المصدر : الوطنية