فازت بلجيكا للمباراة الثالثة تواليا بنهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، بانتصارها (0-2) على حساب فنلندا، في مباراة جمعت المنتخبين مساء الاثنين 21 يونيو/ حزيران، على أرضية ملعب "غازبروم أرينا" الواقع بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، بإطار الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للبطولة القارية.

وهيمنت بلجيكا على المباراة، التي شهدت حضورا لأكثر من 18 ألف مُشجع، وانتصرت بهدفين نظيفين، حملا توقيع لوكاس هراديكي، حارس فنلندا، بطريق الخطأ في مرماه عند الدقيقة 74، والمهاجم روميلو لوكاكو قبل 9 دقائق من نهاية الوقت الأصلي للشوط الثاني.

وفرضت فنلندا التعادل السلبي (0-0) نتيجة للحصة الأولى، لتحتفظ بآمالها في التأهل المباشر إلى ثمن النهائي عبر احتلالها المركز الثاني على سلم المجموعة، قبل أن تُظهر بلجيكا شراسة أكبر بالشوط الثاني وتؤمن فوزها الثالث في 3 مباريات.

في سياقٍ متصل، تُوج كيفين دي بروين، صانع ألعاب بلجيكا، بجائزة "رجل المباراة"، مع صناعة هدف لوكاكو، وقد علق نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بالقول: "الأمر يتعلق بكيفية لعب الفريق".

ورفعت بلجيكا رصيدها للنقطة التاسعة، مُعززة صدارتها لترتيب المجموعة، ومُتأهلة إلى دور الـ 16 بالعلامة الكاملة من النقاط، على غرار منتخبي إيطاليا وهولندا في المجموعتين الأولى والثالثة على الترتيب.

في المقابل، تجمد رصيد فنلندا عند 3 نقاط، مُحتلة المركز الثالث، ومُتقدمة بفارق الأهداف على روسيا الرابعة، والتي تجرعت مرارة الهزيمة (1-4) أمام الدنمارك بإطار الجولة نفسها.

وتأمل فنلندا في أن تكون بين أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث بالمجموعات الست؛ من أجل التأهل ومرافقة بلجيكا (بطلة المجموعة) والدنمارك (الوصيفة) إلى أولى المراحل الإقصائية، والتي ستنطلق منافساتها يوم السبت المقبل 26 يونيو الجاري.

المصدر : الوطنية