يخوض المنتخب الروسي مباراة ساخنة مساء اليوم الأربعاء، أمام منتخب فنلندا على أرض ملعب غازبروم أرينا، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية لـ «يورو 2020». 

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 4:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والساعة الـ 3:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر beIN Max HD1,HD2 + beIN 4K بتعليق أحمد البلوشي .

ويدخل منتخب فنلندا المباراة متسلحاً بانتصار معنوي أمام الدنمارك في واحدة من أشهر مباريات اليورو في التاريخ والتي شهدت سقوط كريستيان إيركسن لاعب انتر ميلان على الأرض نتيجة تعرضه لأزمة قلبية غاب على أثرها عن الوعي.

ويأتي منتخب فنلندا الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة في المركز الثاني برصيد 3 نقاط أيضا بفارق الأهداف عن منتخب بلجيكا المتصدر.

ويأمل منتخب فنلندا في الانفراد بصدارة المجموعة حال الفوز على المنتخب الروسي وهي مباراة خارج التوقعات خاصة مع تقارب مستوى الفريقين بشكل كبير.

ويحمل تيمو بوكي النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، أمال بلاده في تخطي دور المجموعات وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.

وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

في المقابل يدخل المنتخب الروسي المباراة ولم يعد أمامه سوى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لضمان التواجد في الأدوار الإقصائية للبطولة أو المنافسة خاصة بعدما تلقى خسارة ثقيلة أمام بلجيكا بثلاثية نظيفة في المباراة الافتتاحية له.

واستضافت روسيا نهائيات كأس العالم في 2018، ووصلت لدور الثمانية لكنها تعثرت تماماً في مواجهة بلجيكا في الجولة الأولى وخسرت 0 - 3، وسيتعين عليها تحقيق نتيجة إيجابية أمام فنلندا، إذا رغبت في تصحيح مسارها بالبطولة.

وقال ستانيسلاس تشيرتشيسوف مدرب روسيا: «نحن في انتظار المنتخب الفنلندي، وبعد ذلك سنواجه الدنمارك، ومباراة واحدة لا تحل كل المشكلات، لكننا نسعى للتغلب على المنتخب الفنلندي».

المصدر : الوطنية