يلتقي منتخب الدنمارك وفنلندا، مساء اليوم السبت، على أرض ملعب باركن ستاديون، ضمن إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة يورو 2020 .

المباراة تنطلق في تمام الساعة الـ 7:00 مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والـ 6:00 مساءً بتوقيت مصر والسودان، على أن يتم بثها عبر beIN Max HD1,HD2 + beIN 4K بتعليق المعلق الرياضي جواد بدة.

يدخل منتخب الدنمارك المباراة بحثاً عن النقاط الثلاثة، خاصة وأنها استطاعت أن تقدم مردود جيد خلال فترة الاستعدادات للبطولة، بخلاف خوض مباراة اليوم على أرضه ووسط جماهيره.

وتملك الدنمارك تاريخاً مشرفاً في بطولة أمم أوروبا، حيث خرجت من نصف النهائي مرتين عامي 1964 و1984، بينما خرجت من ربع النهائي عام 2004، وودعت البطولة من دور المجموعات 4 مرات.

في المقابل يدخل منتخب فنلندا بحثاً عن الأداء المشرف في ظهور تاريخي يحدث لأول مرة، وسط حالة من الشغف من الجماهير التي تمني النفس بحضور قوي للفريق في البطولة.

ويحمل النجم الأبرز داخل صفوف فنلندا، تيمو بوكي، آمال بلاده في تخطي دور المجموعات، وصناعة التاريخ، وبفضل ما قدمه في مشوار التصفيات بالأرقام، يبقى بوكي هو النجم الأول داخل صفوف المنتخب الفنلندي، حيث سجل المهاجم المخضرم 10 أهداف في مشوار التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأوروبية، نجح بها في قيادة بلاده لمنافسات اليورو.

وسجلت فنلندا مشاركتها الأولى في اليورو، بعد أن احتلت المركز الثاني في المجموعة العاشرة بالتصفيات، برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات و4 هزائم.

يشار إلى أن بطولة أمم أوروبا تقام للمرة الأولى في 11 مدينة مختلفة خلال الفترة من 11 يونيو/ حزيران الحالي وحتى 11 يوليو/ تموز المقبل.

 

المصدر : وكالات