تمكن عمال صحة البيئة الذين يكرسون وقتهم ويعرضون حياتهم للخطر لخدمة مجتمع اللاجئين في إصلاح أنابيب المياه المدمرة في مخيم جباليا، شمال قطاع غزة، والتي تم تدميرها خلال الظروف القاسية الأخيرة التي سببها العدوان.

ولحقت أضرار جسيمة بأنابيب المياه الرئيسية التي تخدم حوالي 30 ألف لاجئ في مخيم جباليا شمال قطاع غزة بعد القصف العنيف. وقد أدى ذلك إلى توقف إمداد المياه إلى منازل اللاجئين في مخيم جباليا، مما أدى إلى تفاقم الظروف الصعبة وزيادة النقص في إمدادات المياه. وقد استجاب فريق صحة البيئة في الأونروا بسرعة وعمل على إصلاح تلك الأنابيب.

وأشار وسام مبارك، مهندس صحة البيئة الميداني بالأونروا، إلى أنه فور إبلاغهم بالأضرار، تم إرسال فرق برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات إلى الموقع والبدء في الإصلاح، حيث كان ذلك في اليوم الأخير من التصعيد العسكري.

بدوره، قال محمود صوالحة، مفتش صحة البيئة في الأونروا خلال وصفه للجهود الكبيرة التي بذلها فريق عمال صحة البيئة خليل صالح وعبد السلام عوده: "لقد عمل فريقنا تحت ضغط كبير دون كلل أو ملل حتى ساعات متأخرة من الليل لإصلاح أنابيب إمدادات المياه الرئيسية، حيث كان هذا عملاً بطولياً".

من جانبه، صرح محمد الرياطي، رئيس برنامج البنية التحتية وتطوير المخيمات: " لقد كان عمل فريق صحة البيئة إنجازاً عظيماً ومشهوداً له، حيث تمكن من استكمال إصلاح شبكة المياه، وعمل طوال الليل في حُفر عميقة لتنظيف وتعقيم الخطوط من أي تلوث. وقد حظي ذلك بتقدير كبير من قبل مجتمع اللاجئين الذين كانوا متلهفين لرجوع تلك الخدمة المنقذة للحياة ".

المصدر : الوطنية