أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر أن إصدار مرسوم الحريات خطوة بالاتجاه الصحيح والاهم من إصداره تطبيقه على أرض الواقع في غزة والضفة الغربية والإفراج بشكل فوري عن كل المعتقلين على خلفية سياسية.

وقال مزهر في تصريحات صحفية: “نعتبر أن بيان القاهرة خطوة لإنهاء الانقسام والذهاب لشراكة وطنية لكن تحفظنا على عدم تضمن البيان قرارات المجلس الوطني والمركزي الصادرة عام 2018 باتجاه التحلل من أوسلو”.

وأوضح مزهر أن قرار مشاركة الشعبية في الانتخابات القادمة من عدمه لم يتخذ حتى اللحظة، مؤكداً أنه قد يصدر القرار في الساعات القادمة وفق ما يتمخض عن اجتماع اللجنة المركزية والتصويت.

وتابع مزهر: “نحن بحاجة لتيار تقدمي يساري يدافع عن الفقراء والمهمشين ويحمل آمال وأحلام الطبقات الأكثر فقراً لتعزيز صمود شعبنا أمام الفساد ويضع حد لمن تغول على شعبنا الفلسطيني”.

وأضاف مزهر: “يجب إعادة تفعيل المنظمة على أسس ديمقراطية وإعادة النظام السياسي الفلسطيني بشكل جديد وبحيث تكون المرجعية منظمة التحرير لا السلطة الفلسطينية مع الفصل بينهما والفصل بين انتخابات المجلس الوطني والمجلس التشريعي لنعيد الاعتبار للمشروع الوطني”.

 

المصدر : الوطنية