يستعد لاعبو ليفربول لخوض مباراة صعبة للغاية أمام نظيره ليستر ستي، مساء اليوم الأحد على أرض ملعب آنفيلد ضمن مباريات الجولة التاسعة للدوري الإنجليزي.

المباراة تقام في تمام الساعة العاشرة والربع بتوقيت السعودية، التاسعة والربع بتوقيت مصر وفلسطين والأردن وسوريا، على أن يتم إذاعتها عبر قناة بي إن سبورتس 1 و2 بصوت المعلق التونسي عصام الشوالي.

ويفتقد ليفربول جهود نجمه الأبرز محمد صلاح لإصابته بفيروس كورونا بجانب إصابة فيرجيل فان ديك وجوردان هندرسون وترينت أرنولد وجوزيف غوميز وهو ما يربك حسابات المدرب الألماني.

واعترف كلوب خلال تصريحات صحفية بأنه عاش على أعصابه في فترة التوقف الدولي وبالفعل خسر جهود نجم بارز بقيمة صلاح، بخلاف أن فريقه يعاني من الإصابات قبل مواجهة شرسة أمام ليستر سيتي وهو فريق عنيد ويملك طريقة لعب واضحة.

ويعتمد كلوب في مواجهة الليلة على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس أليسون باكير وأمامه رباعي خط الدفاع جويل ماتيب وناثانيل فيليبس ويمينا نيكو ويليامز ويسارا أندري روبرتسون.

ويعول كلوب على قدرات لاعب الوسط فابينهو وبجواره جورجينيو فاينالدوم والمخضرم جيمس ميلنر وفي الأمام يحل ديوغو غوتا بدلا من صلاح، بجوار ساديو ماني الذي سجل 4 أهداف بالدوري بجانب روبرتو فيرمينو.

بدوره، قال برندان رودجرز، مدرب ليستر سيتي، خلال تصريحات صحفية، إنه يترقب هذه المواجهة والحديث عن إصابات ليفربول يبدو أمرا ليس منطقيا فالريدز فريق كبير يملك بدائل مميزة.

ويعاني ليستر سيتي عدة غيابات على رأسها دانيال أمارتي وويلفريد نديدي وكاجلار سويونكو للإصابات وريكاردو بيريرا الذي لم تكتمل جاهزيته.

ويعتمد ليستر سيتي على طريقة 3-4-3 ويعول على قدرات الحارس كاسبر شمايكل وأمامه ثلاثي خط الدفاع جوني إيفانز وكريستيان فوتشس وويسلي فوفانا بينما يقود خط الوسط يوري تيليمانس وبجواره نامبيليس ميندي ويمينا تيموثي كاستايني ويسارا وجيمس جاستن.ويعول ليستر على قدرات القناص جايمي فاردي وخلفه جيمس ماديسون وهارفي بارينس.

هذا ويحتل ليفربول المركز الرابع برصيد 17 نقطة بعدما حقق حامل اللقب 5 انتصارات وتعادل مرتين وخسر مباراة وحيدة ضد أستون فيلا، فيما يحتل ليستر سيتي المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعدما حقق 6 انتصارات وتلقى هزيمتين دون أي تعادل.

المصدر : وكالات