أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم في الحكومة المصرية أن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي خلال ساعات قليلة .

وأكد شوقي عبر حسابه الرسمي عبر "الفيس بوك" أن النتيجة ستكون متاحة لجميع الطلاب والطالبات رسميا يوم غدٍ السبت الموافق 6 يونيو 2020 للصفين الأول والثاني الثانوي من موقعها الرسمي عبر الانترنت.

ودعا الوزير جميع الطلاب وأولياء الأمور لتتبع موقع الوزارة الرسمي لاستخراج النتائج، نفاية عرض النتائج عبر مواقع أخرى.

رابط نتيجة الصف الاول والثانى الثانوي 2020

أولاً الدخول لبوابة الثانوية العامة من خلال ( الرابط التالي ) .
ثانياً إدخال رقم الكود التعريفي للطالب.
ثالثاً ثم الضغط علي كلمة بحث لمعرفة النتائج.

وعن شكل إعلان النتيجة للطلاب ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن النتيجة قد يتم اعلانها بشكل أكثر تفصيلا عن الشكل الذي اعتاد عليه طلاب منذ بدء تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية.

وقال وزير التربية والتعليم: "لقد استمرت الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من ٢٩ أبريل الماضي حتى ٢٠ مايو".

وأضاف: "لقد نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألفا (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم.

وكان طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي قد أدوا امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

المصدر : الوطنية