هل ظهرت نتيجة إمتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام 2020 في جمهورية مصر العربية لجميع الطلاب والطالبات في كافة المحافظات، من أكثر التساؤلات التي يسعى الوصول إليها كل طالب وطالبة في الأول والثاني الثانوي بالإضافة لأولياء الأمور .

ضجة إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي والثاني الثاني للعام 2020 جاءت بعد تداول عدد كبير من المواقع الربحية عبر جوجل أنباء تفيد بإعلان النتيجة عبر موقع بوابة الثانوية العامة، وهو مانفته وزارة التربية والتعليم المصرية.

وزارة التربية والتعليم المصرية، حتى اللحظة لم تعلن عن موعد رسمي لإعلان النتيجة، واكتفت بالقول بأن النتيجة ستكون في الأسبوع الأول ما بعد إجازة عيد الفطر المبارك .

مصادر مطلعة بالوزارة ألمحت إلى قرب انتهاء الوزارة من عمليات تصحيح وتدقيق درجات الطلاب قبيل عرضها على كنترول الوزارة للاعلان الرسمي عن نتيجة امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي في مصر .

رابط نتيجة الصف الاول والثانى الثانوي 2020

أولاً الدخول لبوابة الثانوية العامة من خلال ( الرابط التالي ) .
ثانياً إدخال رقم الكود التعريفي للطالب.
ثالثاً ثم الضغط علي كلمة بحث لمعرفة النتائج.

وعن شكل إعلان النتيجة للطلاب ، أوضح وزير التربية والتعليم ، أن النتيجة قد يتم اعلانها بشكل أكثر تفصيلا عن الشكل الذي اعتاد عليه طلاب منذ بدء تطبيق نظام الامتحانات الالكترونية.

وقال وزير التربية والتعليم: "لقد استمرت الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي من ٢٩ أبريل الماضي حتى ٢٠ مايو".

وأضاف: "لقد نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألفا (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم.

وكان طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي قد أدوا امتحان نهاية العام الدراسي (مايو 2020) إلكترونيًا من المنزل على التابلت، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، ويتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

المصدر : وكالات